دراسة صادمة : السيلفي يسبب ظهور التجاعيد !

صور السيلفي قد تسبب ظهور التجاعيد

صور السيلفي قد تسبب ظهور التجاعيد

احذري صور السيلفي قد تسبب ظهور التجاعيد

احذري صور السيلفي قد تسبب ظهور التجاعيد

اصبحت ظاهرة التقاط الصور الشخصية المعروفة عالميا باسم ظاهرة " سيلفي " تستشري في معظم دول العالم بين الرجال و النساء على حد سواء، و اهتمت الكثير من الدراسات حول العالم بهذه الظاهرة، و مخاطرها و عواقبها النفسية و الصحية، في ظل تجاهل الكثير من مدمني هذا الظاهرة لنتائج هذه الدراسات، بينما لن يستطيع الكثيرين منهم، و خاصة النساء من تجاهل دراسة جديدة تشير الى ان السيلفي يسبب ظهور التجاعيد !

تحديث سناب شات بميزة جديدة لمحبي التقاط صور السيلفي

السيلفي يسبب ظهور التجاعيد

كشفت دراسة جديدة تم نشرها في صحيفة " ديلي ميل " البريطانية، بان التقاط صور الـ" سيلفي " يسرع من عملية ظهور التجاعيد، وفقا لما اكده الخبراء و اطباء الجلد في المؤتمر الاخير المعني بجمال الوجه.

و تتضمن الدراسة اعتقاد اطباء الجلدية ان تعرض الوجه باستمرار للضوء و الاشعاع الكهرومغناطيسي، الصادر من الهواتف الذكية، يمكن ان يلحق الضرر بالبشرة و يسرع عملية شيخوخة الوجه، و اشارة الخبراء الى ان الضوء الصادر من شاشات الهواتف الذكية يمكن ان يعزز ظهور التجاعيد.

حركِ يدك لإلتقاك سيلفي مع تطبيق

موجات صور السيلفي و التجاعيد

على الرغم من انه لم يتم توثيق المشكلة بشكل رسمي، الا ان الاطباء اصروا على ان الموجات المغناطسية الصادرة عن الاجهزة الحديثة تضر بالبشرة بصورة مماثلة للتعرض للشمس لفترات طويلة.

و حول ذلك اوضح المدير الطبي لعيادة لينيا سكين، سيمون زوكاي، ان الذين يلتقطون الكثير من صور السيلفي و المدونون يجب ان يشعروا بالقلق من ذلك، حيث انه قد لاحظ العديد من الاضرار و التسريع لشيخوخة البشرة لدى الكثير منهم من مراجعيه، مشيرا الى ان هذه الموجات التي تتعرض لها البشرة جراء السيلفي موجة طويلة مختلفة من الاشعاع، لذلك فان الكريم الواقي من الشمس لا يوفر الحماية اللازمة للبشرة منها.

يُذكر بان الخبراء قد اشاروا الى ان الموجات الكهرومغناطسية الصادرة من الهواتف المحمولة، تؤدي الى شيخوخة البشرة من خلال الحاق الضرر بالحمض النووي، و ان هذه الموجات تسبب تكسر الحمض النووي، مما يمنع البشرة من تجديد نفسها، و يزيد من الضغط على خلايا البشرة، مشيرين الى ان معظم الكريمات المرطبة و الزيوت لن تفيد و ربما تجعل حالة البشرة اسوا، بينما اشار البعض الى ان استخدام مقشر جيد، قد يكون هو الوسيلة الافضل لجعل البشرة صحية. 

سيلفي يدفع هذه السيدة لخسارة 56 كغم من وزنها