5 اسرار عن الزنجبيل للعناية بالبشرة والشعر

الزنجبيل غني بالعناصر المفيدة لجمال البشرة

الزنجبيل غني بالعناصر المفيدة لجمال البشرة

الزنجبيل يعمل على تقوية الشعر

الزنجبيل يعمل على تقوية الشعر

بحارب الزنجبيل التجاعيد في البشرة

بحارب الزنجبيل التجاعيد في البشرة

ماسك الزنجبيل لبشرة ناعمة

ماسك الزنجبيل لبشرة ناعمة

يعمل الزنجبيل على منح بشرتك نعومة فائقة

يعمل الزنجبيل على منح بشرتك نعومة فائقة

الزنجبيل يندرج ضمن قائمة الاعشاب الطبية ويتم عادة استخدام جذوره كتوابل، ويمكن تناوله طازجا او شرب منقوعه او مغليه او استخدام مسحوقه او زيته لاغراض صحية وجمالية.

وتعتبر هذه العشبة مصدرا للعديد من العناصر الغذائية المفيدة، فهي تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن المهمة، مثل: المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد وفيتامين B6  وفيتامين B3، بالاضافة الى محتواه من الالياف الغذائية.

اليكم من "هي" 5 فوائد مدهشة للزنجبيل على جمال البشرة والشعر:

 لنعومة البشرة

اخلطي القليل من الزنجبيل المبشور مع ملعقة عسل وملعقة خميرة البيرة. نظفي بشرتك جيدا البشرة قبل وضع الخلطة على البشرة، ثم يوضع المزيج لمدة ربع ساعة ويغسل الوجه بالماء البارد.  كرري الوصفة مرتين اسبوعيا واحصلي على بشرة نقية كبشرة الاطفال.

 يحارب التجاعيد

يساعد الزنجبيل في التخفيف من التجاعيد والوقاية من علامات التقدم في السن، وتعزيز صحة البشرة والجلد لغناه بمضادات الاكسدة القوية. فما رأيك بأن تعدي منه الشاي يوميا للتمتعي ببشرة شابة؟.

شاي الزنجبيل

تعرفي على فوائد الزنجبيل الجمالية

3 وصفات تخلصك من خشونة وسواد الركب والاكواع

التخلص من تصبغ البشرة

 ضعي شريحة رقيقة من الزنجبيل الطازج على اماكن الندبات وآثار الحبوب لمدة 10 دقائق. تكرر هذه العملية مرتين يوميا وحتى اختفاء الندبات تماما. ثابري على هذه الطريقة وستلاحظين تحسن ملحوظ في ملمس الجلد ومظهره واختفاء الندبات تدريجيا.

الحصول على شعر صحي

يساهم الزنجبيل في علاج العديد من مشاكل الشعر وتقويته لغناه بعناصر مغذية للشعر، لذا احرصي على شرب شاي الزنجيبل يوميا للحصول على شعر صحي او يمكنك اضافته الى طعامك كتوابل بكمية معتدلة.

 يعالج تساقط الشعر

 في حال كنت تعانين من تساقط الشعر، ادهني القليل من زيت الزنجبيل ممزوجا بزيت السمسم على شعرك ودلكي به فروة الرأس. تساعد هذه الوصفة على زيادة نمو الشعر وعلاج مشكلة تساقطه، والتخلص من القشرة