مع بدء موسم التمر في السعودية اكتشف فوائده الجمالية

خلطات التمر ستساعدك على تغذية البشرة

خلطات التمر ستساعدك على تغذية البشرة

التمر لتغذية البشرة وحمايتها من التجاعيد

التمر لتغذية البشرة وحمايتها من التجاعيد

اعجني التمر والحليب لبشرة نقية وجميلة

اعجني التمر والحليب لبشرة نقية وجميلة

يعد التمر من الاغذية ذات القيمة الغذائية العظيمة وهو مقوٍّ للعضلات والأعصاب ومرمم ومؤخر لمظاهر الشيخوخة، واذا اضيف له الحليب او اللبن كان من اصلح الاغذية وخاصة لمن كان جهازه الهضمي ضعيفاً ، هذا عدا فوائده الجمالية التي يمكنك سيدتي اعادة الجمال لبشرتك وشعرك باقنعته المغذية.

فوائد التمر الجمالية :

يجدد خلايا البشرة: وذلك بسبب احتوائه علي فيتامين B5 الذي يساهم في تجديد خلايا البشرة وحمايتها .

يحفز إنتاج الكولاجين : اذ يحتوي التمر علي فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يعيد لها حيويتها وشبابها وصحتها لذا يعد التمر من اهم الاغذية التي تكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

يقوي الشعر ويغذيه : وذلك لإحتوائه علي حمض البانتوثينيك الذي يحفز نمو الشعر ويعمل علي تقوية بصيلات الشعر مما يمنع تساقطه.

قناع التمر لتغذية البشره :

انقعي بضع تمرات في ماء دافئ حتى يصير قوامه ليناً ثم اعجنيها جيدا ووزعي القناع على بشرتك واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

قناع التمر بالحليب لتنظيف البشرة العميق

اخلطي 3 تمرات كبيره في برطمان حليب كامل الدسم واتركيه لمدة نصف ساعة في الثلاجة لتصبح باردة وضعيه بعد ذلك على بشرتك وبعدها اشطفيه جيدا بالماء الفاتر ستشعرين بان بشرتك اصبحت نضيفة ونقية وان مسام بشرتك اصبحت اقل .

التمر والليمون لتفتيح البشرة

اخلطي معجون التمر المهروس مع عصير الليمون ، ووزعيها على بشرتك او جميع جسمك ومع تكرار التجربة ستشعرين بتوحد لون جسمك واختفاء اي اثار للبقع الداكنة او البثور.

خلطة التمر لبشرة شابة ومشدودة

اعجني تمرة واحدة مع صفار بيضة وعصير ليمونة والقليل من ماء الورد ، ووزعي الماسك على بشرتك واتركيه ساعه او اكثر ثم قومي بغسل الوجه بماء الورد البارد .

هذه الخلطة تغذي البشرة وتمحو التجاعيد ولا تساعد على تكوينها خصوصا اذا طبقتيها لثلاث  مرات في الاسبوع .