افضل زيوت الفواكه المفيدة للبشرة

زيوت الفواكهه

زيوت الفواكهه

تتميز زيوت الفواكه بكونها مركزة بالعناصر المفيدة المستخلصة من الفاكهة الاصلية، وبالتالي فإن فائدتها تكون اكبر واسرع عند استخدامها وخاصة في التجميل وعلاج البشره، اليكم اهم زيوت الفواكه وفائدة كل منها على البشرة:

زيوت الفواكه للبشره:
- زيت الافوكادو:
زيت الافوكادو يعزز عمليه تدفق الدم في الجلد. و يقاوم علامات الشيخوخة و يمنح البشرة الاطلالة المشرقة. كما يحد من ظهور التجاعيد، ويمنع ظهور الخطوط الرفيعة. ويزيد من نضارة البشرة ويرطّبها ويدخل في صناعة الكريمات المرطّبة المفيدة. وكذلك فهو يطهر الوجه ويقضي على الخلايا الميتة.

- زيت بذور العنب:  يحتوي على كميات كبيرة من الدهون الجيدة التي تعمل على تغليف غشاء خلايا البشره الرقيقه كما أنه يحتوى على نسبه عاليه من مادة " الفينول" الغنيه بالاحماض الدهنيه التي تساعد على تغذيه الخلايا وتأمين رطوبه البشرة بشكل طبيعىي.

 - زيت الخوخ:  يستخرج الزيت من نواة ثمرة الخوخ وهو مثالى لأصحاب البشرة الحساسة ويوفر لها التغذية المثالية ، التى تحافظ على مرونة الجلد لأنه سهل لاختراق الخلايا، كما أنه يساعد على تهدئة التهابات الجلد ، وحروق الشمس . 

- زيت المشمش:  من قلب لب المشمش يستخرج زيت غنى بفيتامين "د" الذي يعمل على بناء الخلايا ويمنع الاكسده ، كما أن زيت المشمش يستخدم في العديد من ادوات التجميل وكريمات البشرة الته تحارب الشيخوخة. 

- زيت التوت البري:  يعتبر من اقوى انواع الزيوت التي تحارب اكسده الخلايا ، ويحتوي على نسبة عالية من الاوميجا 3، ويساعد على نضارة البشرة ومنحها لونا ورديا.

 - زيت الرمان : يحتوى زيت الرمان على نسبه عاليه من المواد المضادة للاكسدة، والفيتامينات التي تحسن من ملمس الجلد فتؤخر الشيخوخه وظهور التجاعيد ، كما أن استخدام زيت الرمان يساعد على مرونة الجلد وتحفيزه على افراز الكولاجين.