احذري وضع هذه المواد على بشرتك

زبدة الشيا

زبدة الشيا

الماء الساخن يضر بشرتك

الماء الساخن يضر بشرتك

الخل

الخل

تلجا الكثير من السيدات لوضع منتجات العناية على بشرتها رغبة منها للمحافظة على جمالها الا ان بعض هذه المنتجات قد تضرها بدل ان تنفعها بسبب اخطاء بسيطة ناتجه عن جهلها لخطورة هذه المواد ومابين الخلطات الطبيعية التي تحضرها السيدة في البيت او تقوم بشرائها وبين المنتجات العالمية التي قد تحتوي على مواد تضر بشرتها على المدى البعيد سنعرض لك سيدتي هذه المواد لتتفادي استعمالها

- الخل : تتناقل البعض فوائد الخل في استعادة نسبة الحموضة الطبيعية للبشرة ومنع البقع الداكنة الظاهرة على البشرة وهو اعتقاد خاطئ بعض الشيء فالخال سيحد من نسبة الحموضة وسؤثر على بشرتك بالتأكيد لذا من الافضل استبداله بمنتجات افضل منها ماء الورد او الليمون مع تخفيفة بشكل كبير بالماء .

- الليمون والذي يعد من الحمضيات القوية التي قد تؤذي بسرتك وتتسبب في تهيجها واحمرارها، وان رغبتي في وضعه فعليك تجنب الخروج لاشعة الشمس وتخفيفه بالماء ، او يمكنك استبدال الليمون بصودا الخبز، فهو يعطي نفس نتيجة الليمون.

- المياه الساخنة :  فالماء الساخن يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تغذيها، كما أنه يفقدها الرطوبة ، فإذا كنت تفضلين الاستحمام بالماء الساخن، فتجنبي وضعه على بشرة وجهك، ولا تضعيه على باقي جسمك لأكثر من عشر دقائق. 

- زبدة الشيا: والتي تعد مرطب مذهل للبشرة، لكننا لا ننصح بوضعها في بشرة الوجه خصوصا اصحاب البشرة الدهنية كونها تسد المسام وتحفز البشرة على افراز المزيد من الدهون.

- الفازلين: و استخدامه على المدى الطويل قد يتسبب في جفاف بشرة الوجه، فاستخدمي الفازلين على مناطق جسمك الأخرى فقط .

واحذري سيدتي بعض المنتجات التي تحتوى هذا المكونات والتي تعد فعاله في علاج حب الشباب ومكافحة الشيخوخة لكنها في الواقع ترقق طبقة الجلد على المدى الطويل .

- المنتجات التي تحتوي على العطو : ويكمن ضررها في أن المادة العطرية يمكن امتصاصها سريعا عن طريق البشرة المصابة، وبالتالي تزيد من نسبة الالتهاب بها وتؤدى إلى إحمرارها أكثر من اللازم وزيادة حجم البثور بها.

- مواد النونيل فينول Nonylphenol : والتي تستخدم فى منظفات البشرة ومستحضرات التجميل، وقد اثبتت الدراسات أن التعرض الزائد لهذه المادة الكيميائية يقلل من عدد الحيوانات المنوية.

- مادة Phthalates : والتي تستخدم بشكل واسع في صناعة كريمات الوجه وعندما يقوم الجسم بامتصاص هذه المادة إلى مجرى الدم من خلال الجلد، أو الاستنشاق"، تزداد نسبة تعرض الفرد لأمراض الكبد والكلي والرئتين.