وصفات فعالة لـ حروق الشمس بعد السباحة

الشمس تتسبب بحروق للبشرة

الشمس تتسبب بحروق للبشرة

الزبادي يخفف من اثار حروق الشمس

الزبادي يخفف من اثار حروق الشمس

البشرة تتعرض للاذى خلال الاستجمام تحت الشمس

البشرة تتعرض للاذى خلال الاستجمام تحت الشمس

آثار حروق من الشمس عقب السباحة

آثار حروق من الشمس عقب السباحة

فصل الصيف الا مع موسم البحر والسباحة بمياهه الزرقاء المنعشة والتمدد على شاطئه الا ان التعرض لشمسه لساعات طويلة يجعل الاشعة الضارة فوق البنفسجية تتخلل البشرة وتتلفها مسببة احمرارا جلديا والتهابا وحروقا وتقشرا بالجلد، كما تسبب هذه الحروق الالم للمصاب بها.

فكيف يمكن ان نخفف من حدة هذه الحروق ونتخلص منها بوصفات منزلية سهلة؟

الزبادي (اللبن الرائب)

يعتبر من اكثر الطرق استخداما منذ القدم، كما ان نتائجه سريعة للغاية لما يقوم به من تلطيف للبشرة وتبريد، فهو يعمل على تخفيف الم الحرق، ومن ثم ازالة للحروق، وهذا المفعول لا يقتصر فقط على اللبن كذلك يشمل كل مشتقات الحليب التي تعمل على معالجة الحروق وتبريد المنطقة المصابة.

محلول البابونج

 يعتبر من احدى الطرق القديمة المجربة في ازالة حروق الشمس واصلاح خلايا البشرة التالفة، و يعالج ايضا الالتهابات نتيجة التعرض لأشعة الشمس. استخدمي كمادات نقيع البابونج بعد ان يبرد وضعيها على انحاء الجسم المصاب.

بابونج

قشور الموز

هل تعلمون ان قشور الموز عند وضعها على المنطقة المحروقة تساعد في التخلص من آثار الحروق وتبرد الجلد؟. ما رأيكم باستخدام هذه الطريقة.

شرائح البطاطس

حبة البطاطس المتواجدة في كل مطبخ، هي حل سريع وفوري لحروق الشمس التي تصيب الوجه والظهر والاكتاف والايدي عقب النزول للبحر،. فوضع شرائح البطاطس الدائرية على الاماكن المصابة يعمل على امتصاص البشرة لـ النشا، فتهدأ حروق الجلد جراء تبريدها وترطيبها.

ونذكر رواد البحر بضرورة وضع واقي من الشمس كل ثلاث ساعات حتى لا تتعرض البشرة للتلف المستمر بسبب الأشعة فوق البنفسجية.