هل ستودعين الشيخوخه بابتكار جديد يعيد للجلد حيويته ؟

الجلد الثاني سيحارب الشيخوخه

الجلد الثاني سيحارب الشيخوخه

لن تعاني من تجاعيد البشرة في المستقبل

لن تعاني من تجاعيد البشرة في المستقبل

اكثر ما يقلق المراه هو ظهور التجاعيد على بشرتها وتلجا الكثير من السيدات لحقن البوتكس والفيلر لمحاربتها اضافه للاهتمام المطلق ببشرتها للحفاظ على رطوبتها وبالتالي تقليل التجاعيد فيها ، ويبدو ان هناك دراسات كثيرة يقوم بها الاطبا والعلماء لمساعدة النساء على المحافظة على بشرتهن شابة وجميله وخالية من التجاعيد 

ابتكار جديد يحارب الشيخوخة : 

تعاون علماء في جامعة هارفارد الأميركية ومعهد ماساتشوستس للتقنية MIT مع مختبرات اوليفو Olivo Laboratories) لـ 10 سنوات لتطوير طبقة واقية من الجلد اطلقو عليها مسمى "الجلد الثاني" والذي يمكن ان يستخدم للاغراض الطبية وفي مستحضرات التجميل. لتعيد هذه الطبقة للجلد خصائصه الطبيعية، وتزيل انتفاخ ما تحت العينين عبر استخدام "الجلد الثاني" !

ما هو الجلد الثاني؟

اوضح المهندس الكيمياء الحيوي والأستاذ في MIT د. روبرت لانغر، والذي عمل على الجلد الاصطناعي لضحايا الحروق، إن الجلد الثاني  عبارة عن طلاء شفاف من البوليمر، يحتوي على التركيب الكيميائي المعروف باسم siloxane، وهو سلسلة من ذرات السليكون والاوكسجين، تدهن بها البشرة يوميا كاي كِريم، ثم يتم تفعيله بإضافة هلام محفز لاعطاء تأثير يحاكي الخواص الميكانيكية والمرنة للجلد الطبيعي، فيتحول إلى حينها لملمس صلب وشفاف وبالتالي يعيد للبشرة شبابها، ويبقى على الجلد طوال اليوم.

ماهي فوائد الجلد الثاني ؟

يساعد الجلد الثاني في علاج العديد من الأمراض منها 

- الاكياس المنتفخة تحت العينين

- الاكزيما 

- السيلوليت 

- التجاعيد

- الهالات السوداء، التي هي نتائج طبيعية للتقدم في العمر.

و اظهرت التجارب ان طلاء الجلد الثاني يتكون من مواد كيميائية آمنة، وأنه قادر على التوافق مع حركة الجلد البشري واعادته لشكله الاصلي، وتعزيز الرطوبة فى الاماكن التي تتاثر من جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ودرجات الحرارة القصوى والسموم والكائنات الدقيقة والإشعاع والإصابات، والشيخوخة.