فيتامينات مهمة لـ جمالك في رمضان

الفيتامين هـ او E من اهم الفيتامينات لبشرتك في شهر الصوم

الفيتامين هـ او E من اهم الفيتامينات لبشرتك في شهر الصوم

الكيوي غني بفيتامين

الكيوي غني بفيتامين "سي"

الفيتامين

الفيتامين "سي" يحافظ على نضارة بشرتك

حافظي على جمال بشرتك في رمضان بأغذية غنية بالفيتامينات

حافظي على جمال بشرتك في رمضان بأغذية غنية بالفيتامينات

هل ترغبين بالحفاظ على نضارة بشرتك وتوهجها في شهر الصوم وتجنب البشرة الشاحبة وذبولها؟ اذا نقول لك ان البشرة الجميلة تبدأ مما تضعيه في طبقك من مأكولات غنية بالفيتامينات.

اليك من "هي" اهم الفيتامينات الضرورية لجمال بشرتك في شهر الصوم:

فيتامين A "أ"

 يعد واحدا من اهم العناصر الغذائية لسلامة الجلد ولصحة البشرة، ومن الاغذية الغنية بهذا الفيتامين: الاطعمة البرتقالية اللون مثل الجزر والقرع واليقطين والبطاطا الحلوة حيث تحتوي على مستويات مرتفعة من البيتا كاروتين والتي تتحول إلى فيتامين (أ) في الجسم.

 فيتامين C  "سي"

يعزز صحة البشرة ويجدد شبابها ويعمل على مرونة الجلد مما يمنع من ظهور التجاعيد المبكرة. كما انه ينقي البشرة من السموم ويمنع جفاف البشرة ويمنحها اشراقة وحيوية. من اهم الاطعمة الغنية بهذ الفيتامين: البرتقال، التوت، البقدونس، الرمان، الملفوف، الفراولة، الكيوي.

فيتامين سي

فيتامين E "ه"

  هو عنصر اساسي لصحة الجلد وخاصة في موسم الصيف حيث تعمل الجزئيات المتفاعلة فيه على حماية البشرة من الاشعة الفوق بنفسجية، كما انه يساهم بإكساب لون البشرة لونا فاتحا لذلك ينصح بإدراجة ضمن افطارك اليومين. ومن الاطعمة الغنية به: بذور الشمس، الزيوت النباتية، الخردل، السلق، البروكلي، اللوز، و 
الافوكادو.

الاوميغا 3

من اهم الفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على وظيفة الحماية للجلد من العوامل الخارجية وتمنع فقدان الرطوبة منها خاصة في شهر الصوم حيث تلعب دورا مهما في بنية الجلد وصحته ونضارته. يمكنك تناول كبسولة منها يوميا مع افطارك او تنويع غذائك بـ : الاسماك والتونا والمكسرات مثل الكاجو واللوز والجوز.

ادرجي هذه الفيتامينات في فطورك وسحورك اليومي ، وتألقي جمالا في شهر الصوم.