احذري.. 6 اخطاء شائعة تفقد الواقي الشمسي مفعوله

كريم الحماية من الشمس ضروري بشكل يومي

كريم الحماية من الشمس ضروري بشكل يومي

الواقي الشمسي يحمي بشرتك من مشاكل كثيرة

الواقي الشمسي يحمي بشرتك من مشاكل كثيرة

من الضروري وضع كريم الوقاية قبل ربع ساعة من التعرض للشمس

من الضروري وضع كريم الوقاية قبل ربع ساعة من التعرض للشمس

لا تستخدمي كريم الحماية للجسم لبشرتك ايضا

لا تستخدمي كريم الحماية للجسم لبشرتك ايضا

كريم الحماية من الشمس خطوة ضرورية في فصل الصيف وموسم البحر، والا فإنك تعرضين بشرتك لمخاطر عديدة بينها التصبغات الجلدية وشيخوخة الجلد المبكرة وجفاف البشرة اضافة الى احتمال اصابتك بسرطان الجلد.

لكن ما هي الاخطاء المتوجب عليك تجنبها لضمان مفعول كريم الحماية على بشرتك بشكل صحي وسليم؟ اليك هذه الاخطاء الشائعة:

1- الماكياج قبل كريم الحماية: وضع مساحيق التجميل قبل كريم الاساس خطأ تقع به الكثيرات مما يؤدي إلى ابطال مفعول الكريم جراء تشكيل المكياج طبقة عازلة تمنع البشرة من امتصاصه بشكل كامل. 

2- استخدام الواقي الشمسي مرة واحدة: قد تظنين ان وضعك لكريم الوقاية من الشمس مرة واحدة صباحا يضمن حماية بشرتك طوال اليوم من الاشعة البنفسجية، لكن من الضروري تجديد الواقي كل ساعتين عند تعرضك لاشعة الشمس او حتى خلال الطقس الحار لحماية مضاعفة للبشرة.

3- التعرض مباشرة للشمس: احذري التعرض لاشعة الشمس بعد دهن كريم الحماية مباشرة على وجهك، فبشرتك تحتاج على الاقل ربع ساعة لتتشربه، وبعدها يمكنك ملاقاة الشمس وان لم تتلزمي بذلك، فستتعرض بشرتك حتما للأذى.

هل كريم الحماية من الشمس مفيد لبشرتك؟

3 ماسكات رائعة وسهلة جدا تنعش بشرتك في الصيف

7 نصائح للمحافظة على جمال بشرتك في الصيف

4- اهمال اليدين والرقبة: يداك ورقبتك تتعرضان ايضا لاذى الاشعة البنفسجية، لذا يجب الحرص على وضع الواقي على كافة اماكن البشرة المعرضة للشمس وليس الوجه فقط.

5- استخدام كريم الجسم بدلا من الوجه: تجنبي استخدام الكريم الواقي من الشمس المخصص للجسم على الوجه لأن قوامه سميك جدا وقد يزيد من مشكلة البثور في البشرة لانه يمنع تنفسها.

6- اهمال ازالة الكريم قبل النوم: عدم تنظيف البشرة وازالة كريم الحماية قبل النوم يسبب بتهيج البشرة وانسداد مسامها، فيما عليك مراعاة ازالته بكريم خاص بازالة المكياج وليس الماء فقط لاحتواء الواقي الشمسي على كمية زيوت كبيرة.