5 ممارسات خاطئة تؤذي بشرتك.. توقفي عنها فورا

كريم التجميل المتعدد الاستعمالات قد يضر البشرة

كريم التجميل المتعدد الاستعمالات قد يضر البشرة

الهوس بكريمات التجميل يضعف البشرة ويصيبها بالشيخوخة المبكرة

الهوس بكريمات التجميل يضعف البشرة ويصيبها بالشيخوخة المبكرة

تقشير البشرة بشكل مبالغ يسبب لها ضررا كبيرا

تقشير البشرة بشكل مبالغ يسبب لها ضررا كبيرا

تجاهل استخدام كريم الحماية من الشمس يؤدي للتجاعيد المبكرة

تجاهل استخدام كريم الحماية من الشمس يؤدي للتجاعيد المبكرة

العناية بالبشرة باتت هوسا لدى المرأة التي تتوق دوما الى الحفاظ على جمالها وشباب بشرتها ونعومتها في عصر غرقنا فيه بالالاف من كريمات التجميل المختلفة لاهداف متعددة.

"هي" تعرض لك 5 ممارسات يومية خاطئة تقعين بها من دون ادراكك لخطورتها الفادحة على بشرتك:

1- تقشير البشرة بشكل مبالغ: صحيح ان البشرة تحتاج الى التقشير كل فترة لازالة الجلد الميت عنها والترسبات الدهنية وتجديد خلاياها، الا ان الادمان على تقشيرها كل ايام يعمل على اضعاف السطح الخارجي للبشرة ويسبب الترهل لها واحتراقها من اشعة الشمس بسهولة. لذا احرصي على الا تقومي باستخدام كريمات التقشير او الماسكات المقشرة اكثر من 3 مرات شهريا.

2- استخدام منتجات العناية بالبشرة بكثرة: قد تظنين ان العناية بالبشرة والمحافظة على شبابها ونضارتها يتطلب منك استعمال كريمات تجميل متعددة، الا ان هذا المفهوم خاطئ جدا وقد يسبب لك نتائج عكسية ويرهق البشرة بما يفوق من قدرتها على التحمل والامتصاص اضافة الى تعرضها لسرطان الجلد! لذا، انتقي فقط ما هو ضروري لبشرتك ولا تنجري خلف الاعلانات التجميلية المغرية فكل ما تحتاجينه يوميا لن يزيد عن 3 او 4 منتجات بين منظف للمكياج، وكريم واقي من الشمس، وكريم مرطب، وآخر للعلاج مشكلة ما مثل حب الشباب او مكافحة التجاعيد.

بشرة

3- كريم واحد متعدد المزايا: قد تغرين فورا بكريم واحد ذات استعمالات متعددة مثل كريم التجاعيد مع تفتيح البشرة وتغذيتها بنفس الوقت! لكن، نحذرك ان هذه الكريمات تكون قاسية جدا على جلد بشرتك جراء احتواء الكريم عناصر تتفاعل فيما بينها بقوة. لذا من الافضل علاج كل مشكلة على حدة وفي اوقات مختلفة للفائدة الاكبر وتجنبا لاختلاط الامر على بشرتك.

افضل بيبي كريم BB Cream لنوع بشرتك

ماسك القهوة يغنيك عن كريم التقشير..اليك الطريقة

ماسك ليلي مدهش لتكثيف شعر الحواجب

4- التمسك بالمكياج فى الجيم: بالطبع ترغبين بأن تكوني بأفضل اطلالة في كل مكان، لكنك تسيئين جدا الى بشرتك عند استخدام المكياج في الجيم حيث تتفتح مسامات البشرة وتتعرض للتعرق، ومن شان المكياج بهذه الحالة التسبب بانسداد مسام بشرتك وظهور البثور والتهابات البشرة وتعرضها للتسمم.

5- تجاهل كريم حماية الشمس: اعلمي ان الاشعة الشمسية تؤذي بشرتك وتعمل على جفافها وغزو التجاعيد لها. لذا، اياك ان تتجاهلي استعملي كريم واقي من الشمس في مختلف الفصول لصد مخاطر هذه الاشعة على بشرتك.