لـ المرأة الثلاثينية.. نصائح ثمينة للحفاظ على جمال بشرتك

البشرة بعد عمر الثلاثين تحتاج الى عناية مكثفة

البشرة بعد عمر الثلاثين تحتاج الى عناية مكثفة

كريمات الترطيب ضرورية بعد سن الثلاثين

كريمات الترطيب ضرورية بعد سن الثلاثين

الفواكه الغنية بفيتامين سي تنشط الكولاجين

الفواكه الغنية بفيتامين سي تنشط الكولاجين

سلطة الخضار تكافح شيخوخة بشرتك

سلطة الخضار تكافح شيخوخة بشرتك

تبدأ البشرة بعد سن الثلاثين بفقدان ليونتها وشبابها ونضارتها بحكم التقدم بالعمر.. لكن يمكننا ببعض العادات اليومية الصحية السهلة تأخير شيخوخة البشرة لكي نبدو اصغر بسنوات وببشرة تشع بالشباب والنضارة والحيوية.

اليك عزيزتي المرأة من "هي" افضل النصائح للحفاظ على جمال بشرتك في عمر الثلاثين:

1- تنظيف البشرة قبيل النوم: تعتبر خطوة ضرورية لمساعدة البشرة على التنفس بحرية وتجديد خلاياها وحتى إن كنت لا تضعين المكياج. ويعتبر الحليب من إحدى افضل المنظفّات الطبيعيّة للبشرة.

2- اطعمة تمنع غزو التجاعيد لبشرتك مبكرا: ركزي يوميا على الفواكه والخضار الغنية بفيتامين "C" و"A" ومضادات الاكسدة مثل الليمون والتفاح والفراولة والطماطم لتنشيط مادة الكولاجين في بشرتك، ولا تفوتي يوميا على تناول طبقا من سلطات الخضار المتنوعة مثل الخس والملفوف والشمندر والبقدونس والجرجير.. فهذه الخضار تحافظ على شباب بشرتك مما يجعلك تبدين اصغر في العمر بسنوات.

3- مأكولات تحافظ على رطوبة البشرة: يفيد الترمس جدا النساء فوق عمر الثلاثين عاما للمحافظة على شباب بشرتهن وليونتها. فإحتواء الترمس على مادتي " اللوتين" و"الزياكسانثين" يزيد من ليونة ورطوبة البشرة ونعومتها ونضارتها. كما انه مفيد للرشاقة. وننصحك ايضا بتناول الخيار والاناناس يوميا وهي مأكولات تمنع من جفاف بشرتك وتجعلها رطبة وناعمة ولا تزيد من وزنك في نفس الوقت.

5 فواكه ربيعية تجدد شباب بشرتك ونضارتها

4- النوم لساعات كافية: النوم لساعات كافية هو من أعظم أدوات التجميل الطبيعية حيث انه يجدد خلايا بشرتك ويساهم بالحفاظ على ليونتها ويجعلها مشدودة على عكس السهر الذي يعمل على ترهلها ويصيبها بالتجاعيد مبكرا. لذا احرصي على النوم باكرا ولساعات كافية يوميا، وستلاحظين الفرق في مظهر بشرتك.

بالفيديو: فص ثوم واحد يعالج حب الشباب.. اكتشفي الوصفة

ماسك القهوة يغنيك عن كريم التقشير..اليك الطريق

5- الكريمات اليومية: لا تهملي استخدام كريم ترطيب يومي يحتوي على حمض الغليكوليك الذي يساعد في تجدد خلايا الجلد ومنح البشرة توهجا صحيا. كما من الضروري استخدام كريم ترطيب لمحيط العينين لمنع ظهور الخطوط الرفيعة حولهما، واياك ان تخرجي من المنزل بدون ان تضعي كريم حماية من اشعة الشمس.

طبقي هذه النصائح الرائعة، وحافظي على جمال وشباب ونضارة بشرتك في كل مراحلك العمرية.