خلطات طبيعية لعلاج اصفرار الاظافر.. ما هي؟

خلطات طبيعية لعلاج اصفرار الاظافر.. ما هي؟

خلطات طبيعية لعلاج اصفرار الاظافر.. ما هي؟

لب البرتقال مع الماء لتبييض الاظافر

لب البرتقال مع الماء لتبييض الاظافر

العسل وزيت الوز لازالة الاصفرار عن الاظافر

العسل وزيت الوز لازالة الاصفرار عن الاظافر

عندما تكثر المرأة من استخدام طلاء الاظافر والمستحضرات التي ترافقها بشكل متواصل تعاني من اصفرارها مع ما يرافقها من تشققات وجفاف يؤثر على اطلالة يديك وجمالهما. لذلك لتفادي هذه المشكلة، اليك 3 خلطات طبيعية لعلاج اصفرار الاظافر هذا الربيع.

صفار البيض والحليب 
عندما تصبح اظافرك ناشفة وجافة من الضروري الاستعانة بمكونات طبيعية لضمان الرطوبة المطلوبة لسطح الاظافر. لذلك قومي بخلك صفار البيض مع ملعقتين من الحليب المدوب، ودلكيها على الاظافر حوالى 5 دقائق، قبل غسلها بشكل جيد. قومي بتكرار هذا الخليط مرة في الاسبوع وستلاحظين النتيجة الفعالة على اظافرك منذ الاسبوع الثاني.

لب البرتقال مع الماء 
نظراً لاحتواء البرتقال على كمية عالية من الفيتامين C فهي قادرة على ازالة البقع الصفراء وتبيض الاظافر. قومي باستخدام قشر الليمون  لفرك الاظافر مرتين يومياً. كما يمكنك خلط ملعقتين من اللب الخاص بقشر البرتقال المجفف مع القليل من الماء، للحصول على عجينة سميكة. عندما تتماسك هذه الخلطة، ضعيها على اظافرك حوالى 10 دقائق، واستخدمي فرشاة الاسنان الناعمة لازالة الخليط عن سطح الاظافر ثم اغسليها بالماء الفاتر، لمدة اسبوعين وسلاحظين زوال الاصفرار مع الوقت.

العسل وزيت اللوز 
لتحصلي على اظافر قويه وصحية دون اصفرار، امزجي ملعقة من العسل مع 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز ودلكيهما على اظافرك لمدة 5 دقائق ثم اغسليهما جيداً. كرري هذا الخليط مرتين في الاسبوع وستفرحين بالنتائج الفعالة، كون العسل يحتوي على المواد المضادة للاكسدة وللجراثيم التي تحمي الاظافر وتساعد على الترطيب والتفتيح.