4 خلطات منزلية لتبيض البشرة ما هي؟

خلطة العسل لبشرة ناعمة

خلطة العسل لبشرة ناعمة

خلطة الطماطم مع الليمون

خلطة الطماطم مع الليمون

خلطات طبيعية لتبييض البشرة

خلطات طبيعية لتبييض البشرة

من المعروف ان بشرة الوجه اكثر حساسية خصوصاً في فصل الشتاء وهي تتطلب من كل امرأة عناية يومية لانها تتعرض للكلف والبثور مما يجعلها داكنة وناشفة. اذا كنت ترغبين بتفتيح سطح البشرة، اليك 4 خلطات منزلية لتبييضها والحصول على بشرة مثالية جذابة بمكونات طبيعية.
 
خلطة الارز مع حبة البركة
هذا الخليط يوضع على البشرة النظيفة والنقية. كل ما عليك فعله هو غلي الارز على النار حتى ينضج بشكل كامل، واضافة حبة البركة معها حتى يصبح اللون رمادي. عندما يبرد قليلاً الخليط نبدأ بتوزيعه من اسفل البشرة الى اعلاها للمساعدة على تفتيح المسام بشكل كامل. اتركي هذا الماسك حوالى 30 دقيقة على البشرة واغسلي بعدها السطح بالمياه الفاترة.
 
خلطة الطماطم مع الليمون
قومي بخلط حبة من الطماطم مع ربع كوب من عصير الليمون. ضعيه على البشرة حوالى 15 دقيقة، لمساعدة البشرة على التخلص من الكلف الذي يؤدي الى اسوداد البشرة. من الضروري تكرار هذا الخليط على البشرة مرتين في الاسبوع في حال اردتي الحصول على النتائج المرضية.
 
خلطة العسل والحليب مع الليمون
اخلطي ملعقة من الحليب والعسل مع عصير نصف ليمونة تقريباً. ضعي الخليط على بشرتكِ بنعومة دون الاقتراب من محيط العين لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك اغسليها جيداً. من المستحسن تطبيق هذا الخليط خلال ساعات الليل اي قبل الخلود الى النوم، للسماح للبشرة ان تتغلغل هذه المكونات الطبيعية داخل سطحها وضمان الاستيقاظ في اليوم الثاني ببشرة ناعمة وبيضاء
 
خلطة الزبادي مع قشور البرتقال المجففة
اطحني قشور البرتقال المجففة بمقدار ملعقة واضيفي الكمية عينها من الزبادي. ضعي هذا الخليط على بشرتك بين 15-20 دقيقة ثم قومي بغسلها جيداً. هذا الخليط قادر على تفتيح النمش وبالتالي التخلص من الرؤوس السوداء خصوصاً عندما تضعي هذا الماسك بشكل دائري على كامل البشرة.