زيوت مهمة للبشرة تفضلها الشابات السعوديات

بشرة الشابات السعوديات

بشرة الشابات السعوديات

زيوت للبشرة

زيوت للبشرة

تعرف المرأة السعودية الشابة بحبّها للتجميل والجمال وكل ما يتعلق بذلك، ومن منطلق ذلك تستخدم السعوديات الكثير من الخلطات والزيوت والوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة والجسم والحفاظ على الصحة العامة.
 
إليكم أهم الزيوت العلاجية للبشرة وفوائدها والتي تفضلها الشابات السعوديات:
- زيت الزيتون: كثيرة هي فوائد زيت الزيتون للبشرة، ومن أهم فوائده  يعمل على ترطيب البشرة ومعالجة الجفاف ويمنحها لمعانا وترطيبا صحيا يدوم طويلاً. 
 
- زيت اللوز: ويستخدم كمرطب خفيف للبشرة فهوي يحتوي على فيتامينات هامة. ويمكن مزجه مع  القليل من العسل وعصير الليمون لعمل قناع لترطيب الوجه، والحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
 
- زيت السمسم: فوائد زيت السمسم لا تعد ولا تحصى،  فليس هنالك أفضل من زيت السمسم للتدليك لأنه يساعد على تدفئة الجسم  ويزيل سموم المتراكمة في الجسم، كما انه يعالج الجلد الجاف، وكذلك تشقق الجلد على المرفقين والكعب .
 
- زيت لب المشمش: فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية الواقية، ويحتوى على بعض المكونات القاتلة للميكروبات ، وهو أقل زيت ضررا على المسام فهو لا يساهم في إنسداد المسام ، كما يمكنه أن يساهم في علاج حب الشباب، وبه مكونات مضادة للإلتهابات، وينصح باستخدامه على البشرة الدهنية فهو قليل الدهنية جداً.