5 وصايا للمحافظة على جمال بشرتك الفاتحة

تنظيف البشرة من المكياج ضروري قبل النوم

تنظيف البشرة من المكياج ضروري قبل النوم

طبقي ماسك لشد البشرة وتفتيحها مرة اسبوعيا

طبقي ماسك لشد البشرة وتفتيحها مرة اسبوعيا

استخدمي صابون للوجه غني بالمواد والزيوت الطبيعية

استخدمي صابون للوجه غني بالمواد والزيوت الطبيعية

البشرة العناية تتطلب عناية مضاعفة

البشرة العناية تتطلب عناية مضاعفة

لا شك ان العناية بالبشرة ذات اللون الفاتح أي البيضاء بمختلف درجة بياضها يعتبر الأصعب على الإطلاق على عكس البشرة السمراء التي لا يظهر عليها بسهولة النمش والكلف والبقع الداكنة، كذلك فإن البشرة البيضاء معرضة أكثر للتجاعيد لسهولة امتصاصها اشعة الشمس على عكس البشرة السمراء.
 
إليك من "هي" أفضل 5 وصايا لتحافظي على جمال بشرتك البيضاء لتبقى نقيّة ونضرة وتنبض بالشباب:
 
1- اياك أن تهملي إستخدام كريم الوقاية من الشمس يوميا حتى في عز فصل الشتاء! نعم، فبرودة الجو لا تمنع وصول أشعة الشمس للبشرة البيضاء، وبالتالي، فإن الغيوم لا تحجب الأشعة فوق البنفسجية المؤذية للبشرة والتي تقلل من افراز الكولاجين والإيلاستين؛ مما يجعل البشرة ضعيفة ولينة ومليئة بالتجاعيد والبقع الداكنة.
 
2- تحتاج بشرتك الفاتحة الى الترطيب المستمر خاصة في فصل الشتاء لكل تحافظ على ليونتها ونضارتها. إستخدمي كريم الترطيب عقب الاستحمام، وقبيل خلودك الى النوم او يمكنك اللجوء الى خلطات الترطيب الطبيعية كزيت اللوز وزيت جوز الهند.
 
3- قومي مرة أسبوعياً بتقشير بشرتك لإزالة تراكمات الخلايا المتية عنها وجعل البشرة تنتفس بكل حرية. يمكنك استخدام ماسك جاهز لتقشير البشرة حيث يتوفر الكثير من الماركات في السوق، او جربي الوصفات الطبيعية كالشوفان مع السكر والزبادي. إقرأي في موقعنا عن افضل وصفات التقشير.
 
4- إحرصي على تنظيف بشرتك يوميا من المكياج قبيل الخلود الى النوم حيث ان إهمال تنظيفها يسرّع من شيخوختها ويعمل على تكسير الكولاجين الطبيعي فيها. واغسلي وجهك يوميا بصابون غني بالزيوت المرطبة والمغذية للبشرة كزيت الالوفيرا والمشمش وزيت الزيتون وزيت اللوز.
 
5- طبقي مرة أسبوعيا ماسك لشد البشرة وتفتيحها. ننصحك بماسك الليمون مع ماء الورد. اغمسي قطنة بالمزيج ودلكي وجهك بالخلطة لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء. 
 
طبقي هذه الخطوات، وتباهي ببشرة نقيّة وشابة تسحر الانظار اليك.