لبشرة شابة ومتألقة دوماً.. تناولي هذه الأغذية

هاجس المرأة الجمالي المحافظة على شباب بشرتها

هاجس المرأة الجمالي المحافظة على شباب بشرتها

زيت الزيتون يحافظ على شباب البشرة

زيت الزيتون يحافظ على شباب البشرة

المكسرات  غنية بالأوميغا 3 وفيتامين هـ

المكسرات غنية بالأوميغا 3 وفيتامين هـ

الاسماك من اهم الاطعمة لصحة البشرة وشبابها

الاسماك من اهم الاطعمة لصحة البشرة وشبابها

الاغذية المناسبة تحافظ على شباب البشرة

الاغذية المناسبة تحافظ على شباب البشرة

الهاجس الجمالي الاكبر للمرأة يكمن بالحفاظ على بشرة شابة ومشرقة رغم التقدم بالسنوات، اما الحل الاول فيتجسد في تناول غذاء صحي غني بالفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة وتمنع ترهلها وظهور التجاعيد المبكرة، اضافة الى العناية الخارجية بالجلد.
 
"هي" تطلعك عزيزتي على أفضل المأكولات اليومية لتحافظي على بشرة شابة دوماً:
 
- الخضروات: تحتوي الخضروات الورقية كالسبانخ والجرجير والسلق والبقدونس وورق العنب، على فيتاميني (أ) و(ج)، والكالسيوم والحديد، وهم من العناصر الضرورية لصحة وشباب البشرة. لذا احرصي على تضمين غذائك احداها يومياً ولاحظي التحسن التدريحي في بشرتك.
 
- الأسماك: مثل اسماك السلمون والسردين والتونة وهي الاسماك الغنية بدهون الاوميغا 3 التي تحافظ على نضارة ونعومة وشباب البشرة. وتناول احد انواع هذه الاسماك 3 مرات اسبوعيا يمنحك هذه الاحماض الدهنية الهامة.
 
- الكافيار: الكافيار غنيّ بالأحماض المضادة للأكسدة مثل الأوميغا 3، لذا فهو سيساعدك على تأخير ظهور علامات الشيخوخة ويعمل على تجديد أنسجة بشرتك وإسترجاع نضارتها وشبابها.
 
- المكسرات: خاصة الجوز واللوز والبندق وبذر عباد الشمس حيث تساعد البشرة على الإحتفاظ بالرطوبة والعناصر الغذائية داخل خلاياها لغناه بالمعادن المتنوعة والأوميغا 3.
 
- عصير البرتقال: يعمل على ترطيب البشرة والجسم وتوفير الجرعات اللازمة من فيتامين C. فيعمل كمصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة والجسم من التلف الناتج نتيجة التعرض للشوارد الحرة. كما يساعد فيتامين C كذلك على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يحافظ على شباب بشرتك.
 
زيت الزيتون: يعتبر من أفضل المكوّنات الطبيعيّة التي تحمي بشرتك، حيث أثبت العديد من الدراسات أنّ زيت الزيتون واحد من الأطعمة التي تقي الجلد من التجاعيد.
 
الشاي الأخضر: يتميز بغناه بمادة بالبوليفينول التي تجعل بشرتك اكثر شبابا ونضارة . لذا احرصي على تناول كوب منه يوميا.
 
احرصي على تنويع اطباق مائدتك بهذه المأكولات المفيدة واللذيذة في آن واحد، وحافظي على شباب بشرتك دوماً.