5 وصفات منزلية مدهشة للتخلص من الكلف

الوصفات الطبيعية تخلصك من الكلف

الوصفات الطبيعية تخلصك من الكلف

ماسك الفريز يفتح لون بشرتك

ماسك الفريز يفتح لون بشرتك

زيت الخروع من العلاجات الفعالة للكلف

زيت الخروع من العلاجات الفعالة للكلف

البعض يرى ان الكلف في الوجه سمة جمالية

البعض يرى ان الكلف في الوجه سمة جمالية

احدى قارئات "هي" طلبت افادتها عن افضل العلاجات المنزلية للتخلص من الكلف على بشرتها ويديها، ولقارئتنا نقول بداية انه رغم انزعاجها من هذه المشكلة الا ان البعض يرى أن الكلف والنمش صورا من صور الجمال الذي تتفرد به بعض النساء ويجعلنه سمة من سمات جمالهن الخاص. 
 
ونشير الى ان الكلف عبارة عن مجموعة من البقع الداكنة تظهر على الوجه واليدين والكتفين والظهر, ويظهر الكلف نتيجة التعرض بكثرة لأشعة الشمس او نتيجة لعوامل وراثية او  جراء الاصابة ببعض الامراض الجلدية.
 
إليك عزيزتنا أفضل الوصفات المنزلية للتخلص من الكلف:
1- وصفة الفجل مع الليمون:  يحتوي الفجل على مواد تعمل على تقشير البشرة بطريقة فعالة جداً. وللحصول على أفضل النتائج يخلط الفجل المقطع مع عصير الليمون في الخلاط حتى يصبح على هيئة معجون ثم يوضع على بشرة الوجه ويترك حتى يجف ثم يغسل.
 
2- كبسولة فيتامين E: يمكنك استخدام كبسولة من فيتامين E بثقبها من ثم تفريغ محتواها على بشرة الوجه يومياً وسترين ان البقع ستختفي تدريجياً يوماً. المداومة على استخدام هذه الوصفة تعمل على اختفاء البقع تماماً.
 
3- عصير الفراولة: الفراولة او الفريز يحتوي على حامض الستريك والذي ثبتت فاعليته في علاج الكلف. اهرسي بضع حبات من الفراولة وضعي المزيج على الوجه لمدة 5 دقائق ثم اغسلي وجهك جيداً وتكرر العملية يومياً.
 
4- عصير البقدونس: يعتبر غسل الوجه بعصير البقدونس فعال جداً في تنقية الوجه تماماً من البقع.  ولنتائج أفضل يمكن مزج مقادير متساوية من عصير البقدونس والليمون والبرتقال.
 
5- زيت الخروع: يعمل زيت الخروع على اعادة توزيع الصبغة اللونية على بشرة الوجه< ولذلك يمكن مسح البشرة به قبل النوم كعلاج للكلف ويترك طوال الليل حتى الصباح. وهو من أكثر علاجات الكلف فاعلية ويوصى بها بشدة.