كيف تحافظين على جمال يديك في الشتاء؟

رطبي يوميا يديك بكريم مغذ في الشتاء

رطبي يوميا يديك بكريم مغذ في الشتاء

زيت اللوز يرطب اليدين ويحافظ على نعومتهما

زيت اللوز يرطب اليدين ويحافظ على نعومتهما

تجنبي غسل يديك قدر الامكان بالماء الساخن

تجنبي غسل يديك قدر الامكان بالماء الساخن

أمر مزعج ان نرى أيدينا واصابعنا جافة وخشنة ومتقشرة جراء برودة الطقس في فصل الشتاء، فكيف نحافظ على جمالها في هذا الموسم لتبقى ناعمة وطرية؟.
 
إليك من "هي" هذه النصائح الثمينة للعناية بيديك في الطقس البارد:
 
- احرصي دوما على ارتداء القفازات المطاطية الخاصة عند تنظيف الأواني والقيام بأعمال التنظيف لمنع اليدين من التعرض للخشونة.
 
- تجنبي تكرار غسل يديك بالماء الساخن والصابون لأنهما يتسببان بجفافهما، واكتفي بغسل يديك عند الضرورة بسائل صابون مرطب لليدين مع المياه الفاترة، ثم قومي بتجفيف يديك فوراً.
 
- إستخدمي يوميا كريم ترطيب لليدين يحتوي على الفيتامينات المغذية وزيوت مرطبة مثل زيت الزيتون والالوفيرا، واحرصي على استخدامه عقب غسل يديك او عند خروجك من المنزل وقبل الخلود الى النوم للحفاظ على طراوة يديك. 
 
- لإنعاش بشرة يديك المتعتبن في موسم البرد، قومي بتدليكهما ببضع قطرات من زيت الورد مرة يومياً. التدليك اليومي لهما يعمل على تدفئة يديك وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
 
- يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية لترطيب يديك عوضا عن الكريم. استخدمي القليل من الغلسيرين او زيت اللوز اللذان يتميزان بمفعول رائع لترطيب اليدين ومنع تشققهما.
 
- انقعي يديك مرة أسبوعيا في الحليب لمدة 10 دقائق لترطيبهما ومنحهما نعومة فائقة.
 
- احرصي على تناول الاطعمة الصحية خاصة التي تحتوي على فيتامين "سي" وذلك للمحافظة على صحة بشرة اليدين وشبابهما ومنع وتشققها.
 
اتبعي هذه النصائح الثمينة، وانعمي بيدين جميلتين وناعمتين في فصل الشتاء.