افضل المأكولات للإحتفاظ ببشرة شابة ونضرة

الغذاء الصحي يقي البشرة من التجاعيد

الغذاء الصحي يقي البشرة من التجاعيد

زيت الزيتون يحافظ على شباب البشرة

زيت الزيتون يحافظ على شباب البشرة

المكسرات غنية بالأوميغا 3 وفيتامين هـ

المكسرات غنية بالأوميغا 3 وفيتامين هـ

الفواكه تساعد على نضارة بشرتك

الفواكه تساعد على نضارة بشرتك

الاحتفاظ ببشرة شابة ونضرة بعيدا عن التقدم في السن والتجاعيد يرتكز اولا على الغذاء الصحي للجسم الذي يمدها بالفيتامينات والمعادن والمواد الضرورية الاخرى لصحتها ونضارتها.
 
إليكم من "هي" افضل الاغذية للمحافظة على شباب بشرتكن وجمالها:
- الفواكه والخضار: تعمل على محاربة الشوادر الحرة المسببة للتجاعيد وتلف الخلايا لغناها بالفتيامين "سي" و"ب" و"أ" لذا يجب ان تركزوا في غذائكم على: الأفوكادو، القرع، السبانخ، الثوم، الفراولة، المانجو، التفاح ، الموز، التوت ، الليمون، الرمان.
 
- الأسماك والسردين والتونا: تساعد "أوميغا-3" والدهون الصحية الموجودة في الاسماك تقليل التّجاعيد في البشرة ومنحها الليونة اللازمة والترطيب. لذا، احرصوا على تناول وجبتي سمك اسبوعيا.
 
- البهارات والتوابل: من أهمها الكركم، الزنجبيل، القرفة والفلفل الحار، فهي تقي من خطوط البشرة الدقيقة، كما تعزز الكولاجين وتعمل على تجديد الخلايا.
 
- المكسرات والشوكولاتة: تحمي الاولى البشرة من الجفاف والتجاعيد لغناها بالألياف الغذائية المفيدة لصحتك وجمالك، اما الشوكولاتة فتحتوي على الكاكاو الغني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تقي من الخطوط الدقيقة في البشرة.
 
الشاي الأخضر: غنيّ بمادة بالبوليفينول التي تجعل بشرتك اكثر شبابا ونضارة . لذا احرصي على تناول كوب منه يوميا.
 
زيت الزيتون: يعتبر من أفضل المكوّنات الطبيعيّة التي تحمي بشرتك، حيث أثبت العديد من الدراسات أنّ زيت الزيتون واحد من الأطعمة التي تقي الجلد من التجاعيد.