طرق مغربية لتعطير جسمك طوال اليوم

استخدمي خليط من الاعشاب ذا الرائحة النافذة خلال استحمامك

استخدمي خليط من الاعشاب ذا الرائحة النافذة خلال استحمامك

التركيبات الطبيعية للعطور تجنبك حساسية الجلد

التركيبات الطبيعية للعطور تجنبك حساسية الجلد

 ماء الورد يمنح جسمك عطرا فواحا

ماء الورد يمنح جسمك عطرا فواحا

تستخدم النساء المغربيات الخلطات الطبيعية لتعطير اجسامهن ولإزالة الرائحة الكريهة الناتجة عن التعرق، وهن يتمتعن بذلك بعطر فواح طوال اليوم بعيدا عن تركيبات العطور الكيمائية التي يزول مفعولها بسرعة ويتسبب بعضها بالحساسية للجلد.
 
"هي" تعرض لك أهم الخلطات الطبيعية التي تستخدمها المغربيات لتعطير اجسامهن:
- امزجي ماء الورد البلدي مع كمية من زيت أطفال ذي رائحة جميلة، ودلكي جسمك بهذا المزيج بعد الاستحمام، واحصلي على بشرة ناعمة وعطرة برائحة الورد الطبيعية.
 
- اخلطي مقدار كوب كبير ماء الورد البلدي مع 3 ملاعق كبيرة من الغلسيرين و4 ملاعق كبيرة من زيت المسك الأبيض. ضعي المزيج في عبوة  ورشي به جسمك بعد الاستحمام ثم جففيه برفق. استخدمي هذا العطر عقب استحمامك وتمتعي برائحة جسم فواحة طوال اليوم.
 
- اغلي مقدار قبضة يد من ورق الريحان مع نفس الكمية من عشبة اكليل الجبل في لتر من الماء لمده 15 دقيقة، وبعد تصفية الماء، اضيفي المغلي إلى ماء الحمام وانقعي جسمك بالخليط ليتشرب جلدك رائحة الاعشاب العطرة. يمكنك ايضا اضافة اي عشبة ترغبين رائحتها.
 
- امزجي القليل من دهن العود مع كمية من الغلسيرين ثمّ ضعيها على جسمك بعد الاستحمام وانتظري قليلاً حتى يتشرَّب جسمك العطر، ثمَّ ارتدي ملابسك. يمكنك استبدال دهن العود بالمسك السائل. 
 
ما رأيك بتجرية هذه الخلطات المغربية؟.