3 طرق منزلية لتشقير الشعر الزائد بالوجه

تشقير الشعر بالوصفات الطبيعية له مفعول رائع

تشقير الشعر بالوصفات الطبيعية له مفعول رائع

مسحوق البابايا يعمل على تفتيح لون الشعر الزائد

مسحوق البابايا يعمل على تفتيح لون الشعر الزائد

 الحامض له مفعول قوي في تشقير الشعر الزائد

الحامض له مفعول قوي في تشقير الشعر الزائد

الليزر وكريمات تقشير الوجه الكيمائية ربما تعطي نتيجة جيدة لإزالة الشعر الزائد، إلا انه لا يمكن تلافي مخاطرها الجانبية، فيما تعد الوصفات الطبيعية الأكثر أماناً لتشقير وتفيتح لون الشعر الزائد في الوجه بدون اي آثار سلبية او تكلفة باهظة الثمن.
 
إليك عزيزتنا المرأة من "هي" أفضل وصفات تشقير الشعر الزائد في المنزل لتحصلي على بشرة خالية من الشوائب:
 
1- الليمون الاصفر: يعد الليمون (الحامض) من أفضل العناصر الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة والشعر. إمزجي القليل من عصير الليمون مع ملعقةٍ من عسل النحل وافردي الخليط على المساحة المطلوبة من وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة مرة اسبوعيا.
 
2- عصير الطماطم: تعتبر (البندورة) او الطماطم من احدى أكثر الطرق الطبيعية والعضوية لتفتيح لون شعر الوجه. إقطعي ثمرة بندورة واحدة من المنتصف ودلكي وجهك بها حتى يتبلل بالعصير. اتركي وجهك رطباً لحوالي 5 دقائق قبل شطفه بالماء البارد. استخدمي الوصفة 3 مرات أسبوعياً.
 
3- مزيج الحليب مع البابايا: أهرسي لب ثمرة بابايا (يمكنك استبدالها ببودرة البابايا المتواجدة في السوبرماركات) مع ملعقة من الحليب. إفردي المزيج على بشرتك وإسترخي لمدة 10 دقائق، بعدها أشطفي وجهك بالماء البارد وستلاحظين تغيّر لون الشعر، وكأنه لم يعد موجودًا.