متى تحتاج بشرتك إلى حمام البخار؟

حمام البخار يعمل على تفتيح مسام البشرة

حمام البخار يعمل على تفتيح مسام البشرة

 حمام البخار يمنح بشرتك تألقا

حمام البخار يمنح بشرتك تألقا

استعملت النساء منذ القدم حمام بخار الوجه لإدراكها فوائده الرائعة على جمال بشرتها وتنظيفها من الأعماق ومنحها تألقاً مشعاً. لكن، متى يتوجب عليك استعمال هذه الطريقة؟ وما هي خطوات استخدامها؟
 
- بداية، نعرفك ان حمام البخار للوجه هو عبارة عن بخار الماء المغلي المتصاعد بهدوء من إناء يتسلل الى مسامات البشرة لإخراج ما يعلق بها من دهون واوساخ وترسبات مكياج.
 
-  يجب استعمال حمام بخار الماء للبشرة مرتين في الشهر على الأقل، لكل من تستخدم يومياً المكياج وذلك لتنظيف مسامات بشرتها من آثار المكياج السامة، ولترك متنفسا للبشرة للتجدد.
 
- للفتيات اللواتي يعانين من البثور وحب الشباب، عليهن باستعمال هذا الحمام مرة في الاسبوع وذلك لتنظيف وتعقيم مسامات بشرتهن منعا من الالتهابات التي تجعل البثرة منتفخة وحمراء، وهذا يساهم بنقاء بشرتهن.
 
- يفيد حمام البخار أيضا صاحبات البشرة الدهنية حيث يعمل على فتح المسام وتنظفيها والتخفيف من افرازتها الدهنية. استعمليه مرة اسبوعيا في هذه الحالة.
 
- لكل من ترغب ببشرة نقيّة ومشرقة، استعملي حمام البخار مرة شهريا لإزالة جميع الترسبات العالقة في مسامات بشرتك.
 
- ولتطبيق حمام البخار، سخني الماء حتى يغلي ثم أضيفي إليه بعض الأعشاب (البابونج, النعناع ) في الماء الساخن. ضعي منشفه كبيرة على رأسك بحيث تغطي رأسك ووعاء الماء وابقي على هذا الوضع حتى تشعري بان وجهك قد تعرق تماما. ثم امسحي وجهك أثناء تصاعد البخار بقطعة قماش قطينة وبحركة دائرية لكي تتمكني من تنظيفه جيدا من ثم اغلقي المسامات بغسل وجهك بالماء البارد مع ماء الورد.