الترمس..يفعل المعجزات لجمال لبشرتك!

الترمس يساهم بترطيب بشرتك وليونتها

الترمس يساهم بترطيب بشرتك وليونتها

الترمس يعمل على مكافحة الشيخوخة

الترمس يعمل على مكافحة الشيخوخة

يُشتهر الترمس في عالمنا العربي بأنه من المأكولات المسلية التي يتم تناولها مع الملح والكمون والحامض، كما يُشتهر بفوائده الصحية العديدة كتقوية القلب وتوسيع الأوعية الدموية وتنقية الجسم من السموم, وخفض السكر وعلاج ضغط الدم والروماتيزم وتفتيت حصى الكلى, ويقلل من خطر الاصابة بالخرف.
 
لكن، هل تدركين عزيزتي ان للترمس فوائد مذهلة على جمال بشرتك  وشبابها ونضارتها؟ إليك إذاً هذه المعلومات: 
 
- الترمس من النباتات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات التي يحتاجها الجلد وتنشط البشرة وتزيد من نضارتها في حال المداومة على تناوله.
 
- يضم الترمس نسبة كبيرة من الزيوت (نحو 18 في المئة), وهي عنصر أساسي لطبقة التشحيم التي تحافظ على البشرة رطبة ونضرة وسميكة.
 
-  يتميز الترمس بغناه بالأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على مقاومة تضرر الجلد الناتج عن الأشعة البنفسجية.
 
_ يمد الترمس البشرة بفيتامين (سي) ومضادات الأكسدة التي تسهم بانتاج ألياف الكولاجين التي تساعد على ابقاء البشرة ناعمة ونضرة وتقضي على التجاعيد وتحول دون شيخوخة الجلد.
 
- يفيد الترمس جدا النساء فوق عمر الثلاثين عاما للمحافظة على شباب بشرتهن وليونتها. فإحتواء الترمس على مادتي " اللوتين" و"الزياكسانثين" يزيد من ليونة ورطوبة البشرة ونعومتها ونضارتها. كما ان الترمس يحول دون اصابة الجلد بالسرطان.
 
بعد كل هذه الفوائد المدهشة للترمس على بشرتك وصحتك، ما رأيك بأن تجعليه رفيقك في السهرات بدل من "الشيبس" والسكاكر الضارة؟.