بشرتك متألقة ومكياجك يبدو جذابًا خلال مناسبات 2024 بعد استخدام هذا المكون الطبيعي

بشرتك متألقة ومكياجك يبدو جذابًا خلال مناسبات 2024 بعد استخدام هذا المكون الطبيعي

رحاب عباس

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة متألقة ومكياج جذاب خلال مناسبات 2024؛ فما عليكِ سوى الاستفادة من فوائد زبدة الشيا المذهلة للوجه؛ وبما أن البشرة هي الغلاف الخارجي الذي يعكس شبابك وجمالك، وكلما زاد اهتمامك بها أصبحتِ أكثر جاذبية وزادت ثقتك بنفسكِ، لذا لا تترددي في إضافة هذا المكون الطبيعي لروتينك الجمالي بصفة عامة.

عمومًا، تتبعي معنا السطور القادمة عبر موقع " هي "، وتعرفي على فوائد زبدة الشيا للبشرة وكيفية استخدامها للحصول على بشرة نضرة وصافية؛ وذلك بناءً على توصيات خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

زبدة الشيا سر جمالك خلال مناسبات 2024

زبدة الشيا الخام سر جمال بشرتك وجسمك خلال مناسبات 2024
زبدة الشيا الخام سر جمال بشرتك وجسمك خلال مناسبات 2024

بحسب خبيرة العناية بالبشرة غادة، تُعد زبدة الشيا من أنواع الزبدة المستخدمة للجسم، حيث أنها تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من المشكلات الصحية. ولهذا، نلاحظ في الوقت الحالي استخدام العديد من  النساء لزبدة الشيا على الوجه وباقي أنحاء الجسم. فضلًا عن ذلك، تستخرج زبدة الشيا من ثمار شجرة الشيا، وبإمكان المرأة استخدامها على هيئتها الخام؛ ولكن، وبسبب رائحتها النفاثة، يُمكن إضافة مكونات أخرى لتعزيز فوائدها بشكل طبيعي، لكي تبدو البشرة دومًا نضرة وصافية وخالية من العيوب خلال مناسبات 2024.

زبدة الشيا وسيلة صحية لحصولك على بشرة نضرة

زبدة الشيا سر جمال بشرتك وجسمك من دون استثناء خلال مناسبات 2024
زبدة الشيا سر جمال بشرتك وجسمك من دون استثناء خلال مناسبات 2024

وأضافت خبيرة العناية بالبشرة غادة، إن فوائد زبدة الشيا للوجه عديدة ومتنوعة وقد تشمل التالي:

تُرطّب البشرة

تحوي زبدة الشيا دهون غير قابلة للتصبن، وهذا يعني أنها على عكس الزيوت الدهنية الأخرى، لا تتحول إلى صابون عند وجود مادة قلوية قوية، وبالتالي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وتقليل فقدان الماء من خلال تشكيل حاجز على سطح البشرة، بالإضافة إلى أنها تعمل أيضًا على تقليل ظهور البقع الخشنة والقشور الجافة على البشرة.

تُعّيد مرونة البشرة

إن زبدة الشيا فيها مكونات حيوية من مثل فيتامين F ومادة أخرى لا تتصبن؛مما يجعلها تساعد في الحفاظ على مرونة البشرة، كما تعمل على تحسين إنتاج الكولاجين فيها، ما يساهم في إعادة مرونة البشرة الطبيعية وترطيبها بلإضافة إلى منحها النعومة والجمال.

تُكافح الشيخوخة

قد تعمل زبدة الشيا على تعزيز تجديد خلايا الأنسجة الجلدية، وتنعيم البشرة، مما يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لذا لا عجب من تواجد زبدة الشيا في منتجات الوجه الطبيعية المضادة للشيخوخة؛ كما تساعد زبدة الشيا على تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز الدورة الدموية في البشرة، بالإضافة إلى وجود كل من فيتامين A و E فيها، مما يساهم في قدرتها على الحفاظ على نضارة وإشراق البشرة وتغذيتها، ومنع التجاعيد المبكرة إذا استخدمت بانتظام.

تُعالج حب الشباب والعيوب الأخرى

تمتاز زبدة الشيا بقدراتها العلاجية، التي تُعزى إلى احتوائها على مجموعة كبيرة من مركبات الستيرويلات النباتية التي تشمل: "أحماض الأوليك، واللينولينيك، والبالمتيك، والتياريك"؛ بالإضافة إلى الأحماض الدهنية؛ التي تُساهم في علاج الطفح الجلدي بفعالية، وتقشير البشرة التي تعرضت للتسمير، والندوب، والحروق، ولسعات الحشرات، وحب الشباب.

تُقلل من التهاب البشرة

تتواجد مركبات عديدة مضادة للالتهابات مشتقة من حمض السناميك في زبدة الشيا، لذا يمكنها تخفيف الالتهابات الناتجة عن أمراض جلدية معينة، مثل: "التهاب الجلد والوردية"، وقد يتم استعمالها لعلاج الطفح الجلد، وحروق الشمس، والجروح".

زبدة الشيا مفتاح نضارة بشرتك بهذه الطرق

زبدة الشيا ستمنحك الجمال والجاذبية  بعد استخدامها بالطرق المقدمة وخصوصًاقبل تطبيق مكياج مناسبات 2024
زبدة الشيا ستمنحك الجمال والجاذبية  بعد استخدامها بالطرق المقدمة وخصوصًاقبل تطبيق مكياج مناسبات 2024

أشارت خبيرة العناية بالبشرة غادة، إلى طرق بسيطة للاستفادة من فوائد زبدة الشيا للبشرة، وذلك على النحو التالي:

  • إن أسهل الطرق للاستفادة من فوائد زبدة الشيا للوجه والبشرة هي وضع زبدة الشيا الخام على البشرة مباشرة باستخدام الأصابع ومن ثم فرك وتدليك البشرة بلطف حتى يتم امتصاصها بالكامل، حيث من السهل دهن البشرة بزبدة الشيا الخام غير المكررة.
  • تطبيق كريم زبدة الشيا صباحًا ضمن روتين العناية بالبشرة، ولكن قد تحتاج البشرة بعض الوقت حتى تعتاد عليه، ويعود سبب ذلك إلى وجود الزيوت والأحماض الدهنية في زبدة الشيا، مما قد يسبب بعض الصعوبة في وضع المكياج عليها مباشرة.
  • استخدام ماسك طبيعي يحتوي على مقدار ملعقة كبيرة من كل من زبدة الشيا والعسل وبضع قطرات من زيت بذور العنب؛ ثم خلط هذه المكونات جيدًا وتوزعيهاعلى الوجه بعد غسله بغسول أو ماء دافئ، ثم يتم تركه 10 دقائق تقريبًا قبل تنظيف الوجه بالماء الدافئ واستعمال منشفة ناعمة.
زبدة الشيا فرصتك للحصول على بشرة نضرة  خلال مناسبات 2024
زبدة الشيا فرصتك للحصول على بشرة نضرة  خلال مناسبات 2024

واستكمالًا لحديثنا عن فوائد زبدة الشيا للبشرة، تنصح خبيرة العناية بالبشرة غادة، بوضع زبدة الشيا على الوجه في الليل، حيث يمكن أن تواجه المرأة صعوبات عند وضعها أثناء النهار، فمن الممكن أن تتسبب في بصعوبة وضع المكياج على الوجه في حال تم دهنه بها.

ويمكن أيضًا تحضير ماسك زبدة الشيا للوجه والبشرة، حيث يتم مزج زبدة الشيا مع عدد من المكونات الأخرى المفيدة للبشرة؛ إذا يمكنك تحضير ماسك زبدة الشيا والصبار ببالطريقة التالية:

  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا الخام مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار، 7 قطرات من زيت الزيتون حتى التجانس.
  • وزعي الماسك على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة
  • اغسلي البشرة بالماء الدافئ ثم البارد.
  • مرري مكعبين من ماء الورد الثلجي
  • كرري الماسك3 مرات في الاسبوع للحصول على بشرة نضرة ومكياج طبيعي خلال مناسبات 2024.

من ناحية أخرى، يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الاستخدام الموضعي لزبدة الشيا  قد يسبب  بعض المشكلات للبشرة، وخصوصًا إذا كانت عرضّة لذلك، ومنها:

زبدة الشيا قد تُسبب بعض المشكلات للبشرة وخصوصًا إذا كانت عرضة لذلك فانتبهي ولا تغفلي هذه المعلومة
زبدة الشيا قد تُسبب بعض المشكلات للبشرة وخصوصًا إذا كانت عرضة لذلك فانتبهي ولا تغفلي هذه المعلومة
  • ظهور حب الشباب.
  • طفح جلدي مع حكة.
  • انسداد المسامات.
  • التهابات على البشرة.

وأخيرًا، تنصح خبيرة العناية بالبشرة غادة بضرورة اتباع النصائح التالية قبل تطبيق مكياج مناسبات 2024، وذلك على النحو التالي:

اتبعي النصائح المقدمة لبشرة صحية وجذابة بعد تطبيق مكياج مناسبات 2024
اتبعي النصائح المقدمة لبشرة صحية وجذابة بعد تطبيق مكياج مناسبات 2024
  • اختاري المرطب المناسب للبشرة، فالمرطب الزيتي مثالي للبشرة الجافة، أما الخالي من الزيوت مناسب للبشرة الدهنية أو المختلطة أو العادية.
  • جربي وضع البرايمر بعد ترطيب البشرة لتوفير قاعدة ثانية ستحافظ على المكياج لأطول فترة ممكنة.
  • استخدمي برايمر منفصلًا لمنطقة تحت العين لمنعها من التشقق.
  • ضعي طبقة رقيقة من الكريم الواقي من الشمس بعد البرايمر إذا كنتِ ستخرجين من المنزل نهارًا.
  • وزعي الكريمات برفق على البشرة بأطراف الأصابع بعد غسل اليدين جيدًا.
  • انتظري 5 دقائق على الأقل بين كل منتج والآخر لضمان امتصاصه بشكل كامل.