روتين العناية بالبشرة والمكياج لنسليهان أتاغول

استوحي من جمال نسليهان أتاغول أسرار نقاء بشرتها وأسلوب مكياجها البسيط

ندى الحاج

كونها واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في عالم التمثيل، تتألق نسليهان أتاغول بإطلالاتها الساحرة والرائعة التي تشع جمالاً طبيعياً وأناقة لافتة. يعتبر جمالها مصدر إلهام للعديد من النساء حول العالم، حيث تمتاز ببشرة صافية ونضرة، إضافة إلى اعتمادها على مكياج بسيط يبرز جمالها الطبيعي ويضيف لمسة من الأنوثة والجاذبية.

لذلك إليك سر جمال نسليهان أتاغول، بدءاً من روتين العناية بالبشرة الذي يمنحها هذا الإشراق الذي يبدو لا يشوبه أي عيب، وصولاً إلى تقنيات المكياج البسيطة التي تتبعها لتحقيق إطلالاتها الخلابة. كذلك إليك الخطوات والمنتجات التي تستخدمها لتحقيق بشرة نضرة ومكياج يبرز جمالها الطبيعي دون إخفاءه.

من خلال فهم هذه النقاط، يمكن للمرأة أن تستوحي من أسرار جمال نسليهان أتاغول وتطبيقها في روتينها اليومي لتحقيق إطلالة جذابة وجميلة كما تظهر نجمة التمثيل التركية الرائعة.

أسرار جمال نسليهان أتاغول

منذ أن بدأت نسليهان أتاغول العمل، بدت بنفس الشكل. وعندما سُئلت عن أسرار جمالها قالت في إحدى اللقاءات إن أسرارها تشمل بعض الحيل التركية ونمط الحياة المنضبط. إليك بعض الحيل التي تتبعها:

إن أسرار  نسليهان أتاغول تشمل بعض الحيل التركية ونمط الحياة المنضبط
إن أسرار  نسليهان أتاغول تشمل بعض الحيل التركية ونمط الحياة المنضبط

حمامات الصابون الأسود التركية

لدى الشعب التركي العديد من الحيل التجميلية منها حمامات الصابون الأسود التركية. الصابون الأسود التركي مصنوع يدوياً من الزيوت العطرية ومنتجات الألبان وخشب الصندل والعسل والكربون المنشط والأعشاب.تحب نسليهان أتاغول الاستحمام بهذا الصابون الأسود التركي كثيراً، فهي مقشرة ومرطبة، وتشد المسام وتزيل خلايا الجلد الميتة.

العسل على الشفاه

تظهر الأبحاث أن العسل له فوائد عديدة للبشرة، وحتى أجدادنا كانوا يضعون العسل على الحروق والجروح لعلاجها. كما تم استخدامه لعلاج الأمراض الجلدية مثل النخالية والصدفية والسعفة وغيرها.

تضع نسليهان أتاغول العسل على شفتيها للحصول على شفاه صحية المظهر. ومن المعروف أن العسل يقلل من التصبغ، ويقشر، ويرطب البشرة. لذا ضعي العسل على شفتيك بشكل يومي لتحصلي على شفاه وردية صحية.

تضع نسليهان أتاغول العسل على شفتيها للحصول على شفاه صحية المظهر
تضع نسليهان أتاغول العسل على شفتيها للحصول على شفاه صحية المظهر

إتباع أنشطة رياضية

من المعروف أن الأنشطة البدنية مهمة للغاية لنمط حياة صحي. فإلى جانب ممارسة التمارين الرياضية من أجل اللياقة البدنية، فإن ذلك مهم أيضاً بالنسبة لنسليهان أتاغول لأن مهنتها تتطلب منها أن تكون مثالية. لذا أوضحتنسليهان أتاغول أنها تحاول ممارسة الرياضة مرتين على الأقل في الأسبوع. وبصرف النظر عن ذلك، فهي تعتقد أن جيناتها ساعدت في الحفاظ على شكلها.

إنتبهي إلى ما تأكلينه

يلعب تناول الطعام دوراً كبيراً في صحة جسمك وبشرتك. فكلما تناولت المزيد من الوجبات السريعة أو الأطعمة الزيتية أو الحارة، كلما زادت عرضة بشرتك لظهور البثور، وقد تتقدم بشرتك في العمر بشكل أسرع.

تعيش نسليهان أتاغول حياة خالية من الأطعمة السريعة، لذلك لا تنتج بشرتها المزيد من الزيوت التي تؤدي إلى ظهور البثور. فهي تستهلك الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة والذي يساهم في الحفاظ على مرونة الجلد ويقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

كما أنها تدرج كوباً واحداً من الزبادي في نظامها الغذائي يومياً قبل النوم لمساعدة بشرتها على تجديد شبابها.

ما هو روتين نسليهان أتاغول للعناية بالبشرة؟

روتين العناية بالبشرة الذي تتبعه نسليهان أتاغول بسيط للغاية. وهي معروفة بقدرتها على إضفاء مظهر كاجوال ورائع وهي محبوبة لجمالها الطبيعي. كما أن نظام العناية بالبشرة الخاص بها طبيعي أيضاً دون الاعتماد على العديد من المواد الكيميائية.

التنظيف بماء الورد

بالنسبة لنسليهان أتاغول، يعتبر التنظيف خطوة مهمة يجب اتباعها بعد الجري طوال اليوم مع وضع المكياج. فإن أهم خطوتين للعناية بالبشرة هما التنظيف والترطيب.

نسليهان أتاغول تختار تنظيف وجهها بماء الورد، حيث يحتوي ماء الورد على خصائص عطرية معينة تساعد في إزالة الهالات السوداء وعلامات الشيخوخة الأخرى.

فبدلاً من تقشير وجهك باستخدام التونر، يقوم رذاذ الوجه بتوفير الترطيب لوجهك وإعداده للخطوة التالية. لذا تستخدم نسليهان أتاغول ماء الورد للتنظيف والذي يتميز أيضاً بخصائص التونر ويعمل كمقشر. ولذلك، فهي تستخدم رذاذ الوجه كبديل للتونر لتحضير البشرة وترطيبها في الوقت نفسه.

زيت اساسي

ومن المعروف أن الزيوت الأساسية لها خصائص مضادة للالتهابات. أنها تشفي الجلد التالف وتوفر التغذية، كما إنها مهدئة للبشرة المتهيجة الناجمة عن الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والأكزيما والحروق.

لذا تستخدم نسليهان أتاغول الزيوت العطرية بعد رذاذ الوجه بدلاً من استخدام السيرومات الكيميائية أو غيرها من المنتجات. فالزيوت الأساسية ترطب بشرتها وتضفي توهجاً على بشرتها بشكل طبيعي.

تستخدم نسليهان أتاغول الزيوت العطرية بعد رذاذ الوجه بدلاً من استخدام السيرومات الكيميائية
تستخدم نسليهان أتاغول الزيوت العطرية بعد رذاذ الوجه بدلاً من استخدام السيرومات الكيميائية

الترطيب

الخطوة الأخيرة في نظام التجميل الذي اتبعته نسليهان أتاغول هو استخدام المرطب. تعتبر المنظفات والمرطبات أهم خطوتين في روتين العناية بالبشرة.فيساعد الترطيب اليومي على تقليل مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد. بدءاً من تقليل إنتاج الزيت على بشرتك، إلى علاج حب الشباب وحتى تغطية العيوب الموجودة على بشرتك.لذا تختار نسليهان أتاغول المرطب الذي يناسب نوع بشرتها لترطيبها والحفاظ على كل الرطوبة الموجودة على بشرتها.

حقيبة مكياج نسليهان أتاغول.. كيف تتعامل مع المكياج؟

نسليهان أتاغول تحب تصوير جمالها الطبيعي واستخدام المنتجات الطبيعية لنظام العناية بالبشرة الخاص بها. فعلى الرغم من أن أدوات التجميل الطبيعية المنسقة جيداً تمنحها التوهج الذي تريده، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى التحلي بالجمال بسبب مهنتها. لذا إنها تستخدم ما يكفي من المنتجات لإبراز ميزاتها.

البرايمر

إذا قمت بتطبيق المكياج على بشرتك ستجدين بشرتك خشنة بعد وضع المكياج. لذا يقوم البرايمر بإعداد بشرتك للمكياج عن طريق إخفاء المسام ويمنحك سطحاً أكثر نعومة للعمل عليه. فتقوم نسليهان أتاغول بتحضير وجهها قبل وضع أي نوع من الماكياج لأنها لا تريد انسداد المسام، لذا إنها تستخدم البرايمر لجعل مكياجها يبدو وكأنه بشرتها الثانية.

1 رئيسية تقوم نسليهان أتاغول بتحضير وجهها عن طريق تطبيق البرايمر قبل وضع أي نوع من الماكياج
تقوم نسليهان أتاغول بتحضير وجهها عن طريق تطبيق البرايمر قبل وضع أي نوع من الماكياج

البودرة المضغوطة

تعطي البودرة المضغوطة الحد الأدنى من التغطية وهو الخيار الأفضل للاختيار عندما تريدين مكياجاً طبيعياً، فهي خفيفة الوزن ويمكن استخدامها من قبل جميع أنواع البشرة. أما حقيبة مكياج نسليهان أتاغول فارغة بدون بودرة مضغوطة. لأنها تحب أن يكون لديها منتج مكياج ليس ثقيلاً على بشرتها ويمنحها الحد الأدنى من التغطية التي تريدها.

ظل الشفاه الطبيعي

تختار أتاغول أيضاً ظل شفاه أقرب إلى لون الشفاه الطبيعي عند وضع أحمر الشفاه. فيعتبر أحمر الشفاه الوردي وأحمر الشفاه بلون الخوخ هو الأفضل لمثل هذا المظهر. كذلك إن أحمر الشفاه النيود ضروري في حقيبة مكياجك. إنها ليست رائعة فقط لمظهر المكياج بدون مكياج ولكنها تبدو رائعة أيضاً عند إقرانها بعيون سموكي، كذلك أنها تبدو متطورة وأنيقة.

تختار أتاغول أيضاً ظل شفاه أقرب إلى لون الشفاه الطبيعي عند وضع أحمر الشفاه
تختار أتاغول أيضاً ظل شفاه أقرب إلى لون الشفاه الطبيعي عند وضع أحمر الشفاه

للحواجب القوية

الشيء الوحيد الذي تفعله نسليهان أتاغول هو حاجبيها. تحب أن تقوم بتصفيف حواجبها بشكل كبير لجعل وجهها يبدو أكثر امتلاءً وتناغماً وأصغر سناً. لذا تقوم بتصفيح حواجبها بجل الحواجب وتملأها بظل بني غامق.

الماسكارا ومجعد الرموش

بالنسبة لعينيها، نسليهان أتاغول لا تضع أي ظلال عيون. وبدلاً من ذلك تقوم بتجعيد رموشها باستخدام أداة تجعيد الرموش وتتبعها بالماسكارا.

تعمل أداة تجعيد الرموش والماسكارا على تغميق رموشك وتطويلها لجعلها تبدو أكثر سمكاً وامتلاءً. إنها تجلب التركيز إلى عينيك، وتجعل عينيك تبدو أكثر إشراقاً وأكثر يقظة.

هايلايتر طبيعي

تتمتع نسليهان أتاغول ببشرة متوهجة بشكل طبيعي بفضل روتينها المنسق جيداً للعناية بالبشرة. ومع ذلك، فإن مكياجها الطبيعي لن يكون مكتملاً دون القليل من الهايلايتر المفضل لديها. على الرغم من أنها تحب استخدام الهايلايتر الطبيعي بدلاً من الهايلايتر اللامع للحصول على هذا التوهج الخفيف على بشرتها.

البرونزر

أنهت نسليهان أتاغول روتين مكياجها بلمسة صغيرة من البرونزر تحت عظام وجنتيها وعلى أنفها وجبهتها وتحت فكها. يمكن استخدام البرونزر كبديل للكريم الكونتور الذي يمكن أن يكون ثقيلاً جداً على الجلد.

لذا لا يساعدك البرونزر على إبراز ملامحك فحسب، بل يعطي أيضاً توهجاً جذاباً لبشرتك وهو مثالي لمظهر مكياج طبيعي.