قولي وداعًا للهالات السوداء أثناء الدراسة باستخدام أفضل المكونات الطبيعية

قولي وداعًا للهالات السوداء أثناء الدراسة باستخدام أفضل المكونات الطبيعية

رحاب عباس

تبحث معظم الصبايا عن المكونات الطبيعية الآمنة للتخلص من الهالات السوداء، وخصوصًا الناتجة عن الدراسة والسهر لساعات طويلة؛ وبما أن المنطقة المحيطة بالعينين لا تستطيع ترطيب نفسها مثل باقي أجزاء جلد الجسم بصفة عامة؛ وتعتبر أحد الأماكن الأولى التي يظهر عليها أي آثار للتعب أو المرض خلال مرحلة المراهقة، لذا حديثنا اليوم عن أفضل المكونات الطبيعية الآمنة، والتي من شأنها قد تُساهم في تعزيز صحة الخلايا الدقيقة المحيطة بمنطقة العينين لدى الصبايا.

 كذلك سنتطرق إلى أبرز النصائح الفعالة، والتي تستهدف توضيح بعض النقاط الهامة للفتيات الصغيرات اللاتي ينسقن وراء صيحات المكياج بشغف، وذلك بخلاف سوء العناية بهذه المنطقة الحساسة أوالمبالغة في تطبيق المكياج، ما قد يعرضهن إلى العديد من المشكلات المزعجة ومن دون سابق إنذار.

من هذا المنطلق، نأمل أن تهتم الصبايا بتطبيق المكونات الطبيعية المقدمة عبر موقع " هي "، وذلك من أجل حفاظهن على ملامحهن الطبيعية، وتقليل الهالات السوداء المبكرة، ومكافحة ظهور الخطوط الرفيعة، وانتفاخ العين؛ والتي تم اختيارها بعناية فائقة مع أخصائية البشرة والشعر مريم عبد الغني من القاهرة.

مكونات طبيعية للتغلب على الهالات السوداء ... لا تستغني عنها

مكونات طبيعية أمنة للتخلص من الهالات السوداء سريعًا
مكونات طبيعية أمنة للتخلص من الهالات السوداء سريعًا

بحسب أخصائية البشرة مريم، يُمكن علاج الهالات السوداء بالمكونات الطبيعية التي تتواجد عادةَ في المنزل أو يمكن شراؤها من العطار لهذا الغرض، والتي يُمكن أن تتضمن ما يلي:

الخيار

من الطرق الشائعة لعلاج السواد تحت العينين طبيعيًا هي وضع شرائح الخيار على العينين لفترة من الزمن، حيث أن ذلك يساعد علىتهدئة العيون، وتقليل التورم،وتغذية البشرة ما حول العينين، وذلك لاحتواء الخيار على نسبة عالية من الماء بالإضافة إلى الفيتامينC، الحفاظ على صحة الأنسجة، وذلك لاحتواء الخيار على السيليكا.

أكياس الشاي

يعد استخدام أكياس الشاي الأسود أو الأخضر من أشهر طرق علاج الهالات السوداء، إذ يحوي الشاي مادة الكافيين، وعدد من المركبات المضادة للأكسدة، وبالتالي عند وضعه على منطقة ما تحت العينين سيُساعد علىتنشيط الدورة الدموية، وتقليص الأوعية الدموية المتواجدة في المنطقة، وتقليل تراكم السوائل تحت الجلد؛ وأيضًا، تساهم المركبات الفينولية المتواجدة في الشاي بمنع تكون صبغة الميلانين، وبالتالي من الممكن أن تساعد على منع وتقليل التصبغ المفرط للجلد المتواجد تحت العينين.

ومن أجل علاج الهالات السوداء بالشاي، كل ما هو مطلوب من الصبايا، هو نقع كيسين من الشاي الأسود أو الأخضر في ماء ساخن لمدة 5 دقائق، ومن ثم القيام بتبريدهم في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يتم وضع أكياس الشاي على العينين المغلقتين لمدة 20 دقيقة، وإزالة أكياس الشاي، وتشطف العينين بالماء البارد.

الألوفيرا

الألوفيرا للتخلص من الهالات السوداء
الألوفيرا للتخلص من الهالات السوداء

يعمل الجل المستخرج من نبتة الألوفيرا على علاج الهالات السوداء تحت العينين، حيث أنه يمتلك العديد من الخصائص المفيدة لعلاج هذه المشكلة،  وأيضًا يساعد على ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة، ويقلل من الالتهاب والانتفاخ في المنطقة ما تحت العينين. علمًا أنه يحوي  مركب الألوسين الذي له قدرة على منع نشاط إنزيم التيروزيناز، مما يمكن أن يساعد على التقليل من فرط تصبغ الجلد المتواجد تحت العينين؛ لذا ضعي صبيتي كمية صغيرة من جل الألوفيرا على منطقة ما تحت العينين، ودلكي المنطقة برفق، ثم اتركي جل الألوفيرا على المنطقة المصابة طوال الليل وقوميبشطف بشرتك جيًا في الصباح؛ كما يُمكنك خلط جل الألوفيرا مع القليل من العسل أو ماء الورد، أو عصير الليمون.

البطاطس

يُساهم حمض الأزيليك المتواجد في البطاطس أيضًا في منع نشاط إنزيم التيروزيناز، وبالتالي فمن الممكن استخدام البطاطس أو عصيرها لعلاج الهالات السوداء؛ ومن أجل علاج الهالات السوداء بالبطاطس بإمكانك صبيتي وضع شرائح البطاطس على عينيكِ، أو القيام باستخراج عصارة البطاطس ووضعها على الهالات السوداء وتركها لتجف، ثم غسل المنطقة جيدًا بالماء، وتكرار ذلك بمعدل مرتين أسبوعيًا.

عرق السوس

تتضمن أيضًا طرق علاج الهالات السوداء استخدام نبتة عرق السوس أو المستخلصات المستخرجة منها، حيث أنها تحوي مادة الجلابريدين، والتي لها قدرة على منع تكوين صبغة الميلانين، وهو ما يساعد في تقليل ظهور السواد تحت العينين؛ لذا يُمكنك صبيتي مزج بضع قطرات من خلاصة عرق السوس مع كبسولة فيتامين K، للحصول على عجينة ناعمة، ووضع العجينة على منطقة السواد تحت العين وتركها لمدة 10 دقائق، وغسل المنطقة جيدًا بالماء النظيف، وتكرار الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

العسل

مركبات العسل كفيلة بتعزيز بشرة الصبايا ومنع ظهور الهالات السوداء
مركبات العسل كفيلة بتعزيز بشرة الصبايا ومنع ظهور الهالات السوداء

يُمكن علاج الهالات السوداء طبيعيًا باستخدام العسل، حيث يحتوي العسل على مركبات البوليفينول والتي لها قدرة على منع نشاط إنزيم التيروزيناز، وبالتالي التقليل فرط تصبغ الجلد وعلاج الهالات السوداء؛ ومن أجل علاج الهالات السوداء بالعسل، قومي بمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي الخليط على المنطقة المحيطة بالعينين، واتركيه لمدة 15 دقيقة، واغسلي المنطقة جيدًا بالماء، وكرري  الطريقة مرة واحدة يوميًا.

نصائح جمالية للصبايا لحماية المنطقة المحيطة بالعين

أكدت أخصائية البشرة مريم، أن المنطقة المحيطة بالعين لا تستطيع ترطيب نفسها مثل باقي أجزاء خلايا البشرة والجسم بصفة عامة، وبالتالي سوء العناية بها أوعدم التعرف على أسباب شحوبها وجفافها من الطبيب المختص وليس غير ذلك، سيعرض الصبايا لظهور التجاعيد المبكرة؛ لذا يجب عليهن حماية المنطقة المحيطة بالعينين، ووقايتها من ظهور التجاعيد المبكرة والهالات السوداء، وذلك بإتباع النصائح الجمالية التالية:

إلتزمي بالعادات الغذائية المفيد لخلايا بشرتك

تأكدي صبيتي أن طعامك الصحي هو مرآة جمالك وحماية للمنطقة المحيطة بالعين على وجه الخصوص من أي مشاكل سواءً المرضية أوغير المرضية، كذلك احرصي على تناول الأطعمة الصحية المغذية لأنسجة البشرة العميقة، خصوصا الطماطم، الأفوكادو، الخضروات الورقية الداكنة، بالإضافة إلى ذلك امتنعي عن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات قدر المستطاع.

طبقي الكريمات المرطبة للعين بصفة يومية

لا تستغني عن تطبيق كريم العيون يوميًا للقضاء على الهالات السوداء
لا تستغني عن تطبيق كريم العيون يوميًا للقضاء على الهالات السوداء

ركزي صبيتي على تعزيز الكولاجين الطبيعي المحيط بمنطقة العين يوميا قبل الخلود إلى النوم وعلى بشرة نظيفة، خصوصا بالكريمات المرطبة التي تحوي مادة الريتينويد المفيد لهذه المنطقة على وجه الخصوص.

عنايتك بجلد العين من المختصين

إلتزمي صبيتي منذ الصغر على مراجعة الأطباء والخبراء المختصين لتحديد طرق العناية الصحية بنوع بشرتك، كذلك علاج مشاكل الجلد المحيط بالعين بالشكل الصحي، من دون الإنسياق وراء تجارب الآخرين، أوتطبيق الماسكات الطبيعية بالطريقة العشوائية.

واقي الشمس من الأساسيات

احرصي صبيتي على تطبيق واقي الشمس على بشرتك بالكامل، والمنطقة المحيطة بالعين على وجه الخصوص، وذلك قبل وضع الميكاج على مدار اليوم وخلال جميع المناسبات بصفة عامة.

اتبعي صبيتي النصائح المقدمة للتخلص من الهالات السوداء والحفاظ على ملامحك الطبيعية وجاذبيتك
اتبعي صبيتي النصائح المقدمة للتخلص من الهالات السوداء والحفاظ على ملامحك الطبيعية وجاذبيتك

وأخيرًا، لا تنسي صبيتي الجميلة الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم، وعدم فرك العين بقوة أثناء قراءة الكتب والمواد الدراسية، والتعامل مع المنطقة المحطية بالعين بلطف، وارتداء النظارة الشمسية الطبية، والنوم الصحي بما لا يقل عن 7 ساعات متواصلة، وتدليك منطقة أسفل العين يوميا لمدة 5 دقائق من الداخل إلى الخارج، وشراء مستحضرات التجميل الموثوق فيها للبشرة بصفة عامة؛ وذلك لحماية بشرتك والمنطقة المحيطة بالعينين، ومنع ظهور الهالات السوداء قدر المستطاع.