أسرار العناية ببشرة منتعشة خلال رحلة طويلة المدى

أسرار الحصول على بشرة صحيّة ومشرقة خلال رحلة سفر طويلة

ندى الحاج

بغض النظر عن كيفية تقسيم وقتك في رحلة السفر، فإن الرحلة تتطلب الإستعداد لمواجهة التغييرات الجوية والمناخية التي قد تؤثر على بشرتك ونضارتها. بدءاً من الترطيب من الداخل إلى الخارج، إليك بعض النصائح عند السفر لتتمكني من الحصول على المظهر الصحي والشعورالمنتعش لبشرتك.

أسرار الحصول على بشرة منتعشة خلال رحلة طويلة المدى
أسرار الحصول على بشرة منتعشة خلال رحلة طويلة المدى

أسرار الحصول على بشرة منتعشة خلال رحلة طويلة المدى

اهمية الطعام قبل الصعود على متن الطائرة

إن أهمية الأطعمة التي تدخل جسمك خلال 24 ساعة قبل المغادرة تؤثر على صحة جسمك وبشرتك. مثل الإكثار من شرب الكافيين قد يزعججودة نومك بشكل كبير. كما أن الوجبات الثقيلة أو الدهنية أو الحارة قبل الرحلة يمكن أن تعيق الراحة أيضاً. فحاولي أن تتناولي وجبات خفيفة الدسم لأن هذا سيساعدك في محاربة اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، مما قد يظهر بعض الأحيان الإنزعاج على البشرة.

إنتبهي ما تأكلينه قبل الصعود على متن الطائرة
إنتبهي ما تأكلينه قبل الصعود على متن الطائرة

دللي بشرتك قبل يومين

إذا كان الحفاظ على توهج بشرتك هو الأولوية القصوى، فإن أفضل تأمين هو علاج شامل للوجه. لذلك حددي  موعداً قبل يومين من رحلتك لتزويد بشرتك بالأكسجين وتنظيف مسامك،  بهذه الطريقة تكون بشرتك في أفضل حالاتها قبل أن تطأ قدمك أحد المطارات.ففي يوم الرحلة، من الأفضل غسل وجهك بمنظف لطيف، ثم وضع طبقات من التونر والسيروم المرطب لدعم الحاجز الطبيعي للبشرة وحمايتها من الأضرار البيئية، قبل غلق كل شيء بالمرطب الغني بالكريم.

وإذا كنت ترغبين في منح جسمك الباقيالتوهج أيضاً، فقومي بالتدليك عن طريق تطبيق نوع من الزيوت المهدئة والمرطبة التي ستحمي جسمك من الهواء البارد والجاف الذي يتم ضخه أثناء الرحلة.لذا ضعي زيتاً، مثل زيت الجسم، على أطراف أصابعك وادهنيه بالكامل،وانتظري من أربع إلى خمس دقائق حتى يتغلغل، ثم دلكيه بحركات دائرية.

دللي بشرتك بالزيوت الطبيعية قبل يومين من موعد السفر
دللي بشرتك بالزيوت الطبيعية قبل يومين من موعد السفر 

أهمية الترطيب الداخلي

ليس سراً أن الطيران يمكن أن يفسد مستويات الترطيب لديك، لذلك يجب أن تشربي ثمانية أونصات من الماء كل ساعة تقضيها في الهواء لمنع الجفاف. إنها مهمة صعبة لرحلة طيران طويلة، كما أن زيادة كمية المياه التي تتناوليها ستمنحك بشرة أكثر نضارة. كذلك من المعروف أن شرب السوائل الدافئة مثل الماء الساخن مع الليمون أو شاي الأعشاب مثل الزنجبيل يسخن ويهدئ البطن، كما أنه يساعد في الحفاظ على الدورة الدموية الصحية ومستويات الأكسجين التي تقاوم التعب. لذلك، حافظي على ترطيب جسمك من الداخل ليظهر لاحقاً على وجهك وبشرتك.

الترطيب الخارجي بالكريمات

عند التحضير لرحلة طيران، فإن الشيء الوحيد الذي يجب أن تتذكرينه فيما يتعلق بالجمال هو العناية بالبشرة. يكون الهواء في مقصورة الطائرة أكثر جفافاً، حيث تقل مستويات الرطوبة من 10 إلى 55 في المائة عن الرطوبة العادية في الداخل، وهذا هو السبب في أنه من الضروري الحفاظ على رطوبة البشرة طوال الرحلة. لذلك، دائماً إصعدي على متن طائرة بوجه نظيف مرطب بشدة باستخدام كريم فائق الترطيب.

ترطيب الوجه ببخاخ مرطب

أثناء الرحلة وفي الرحلات الدولية الطويلة إن إستخدام بخاخ مرطب فعال جداً. إبحثي عن بخاخ يحتوي على ماء فيتامين سي وحجمه صغير ليسع في الحقيبة. فيعد رش وجهك بالماء طريقة أخرى للحفاظ على بشرتك رطبة خلال هذه البيئة الجافة وتعمل بشكل رائع على المكياج. فإذا كنت قد سافرت إلى منطقة شديدة الحرارة ورطبة، فقوميباستخدام بخاخ الرطوبة لإعادة بشرتك توهج بشرتك والتخلص من الجفاف.

امنحي نفسك وجهاً متوهجاً أثناء الرحلة

حاربي قلة الهواء أثناء السفر باستخدام زيت مغذي للوجه مثل زيت الجوجوبا، وطبقيه على وجهك وشفتيك وعنقك وصدرك، حيث تحتوي هذه الزيوت على أحماض أوميغا الدهنية والفيتامينات التي ترطب البشرة بعمق وتحميها من الجفاف، كما تنعم الخطوط الدقيقة وتترك توهجاً شاباً.فابدئي بحركات دائرية صغيرة وقومي بالتدليك للأعلى وللخارج نحو الأذنين بضربات طويلة لطيفة وتمتعي بعدها ببشرة متجددة ورائعة.

إستخدام المنتجات التي يمكنك التخلص منها

جهزي دائماً حقيبة معبأة جاهزة للذهاب مع عينات من مستحضرات التجميل التي يمكن استخدامها والتخلص منها. ضعي في الحقيبة جميع احتياجاتك، حتى تتمكنين من العمل لأطول فترة ممكنة خلال السفر.أما في الليلة التي تسبق الرحلة، ضعي كريما ثقيلا لتقشير بشرتك وترطيبها.

كذلك يمكنك إستخدام علاجات للدوائر السوداء التي قد تظهر خلال السفر بسبب قلة النوم والتعب.فإن الملصقات التي توضع تحت العين هي أفضل وسيلة انتقاء للهالات السوداء. تعمل أقنعة العين بشكل جيد جداً لدفع الترطيب إلى الجلد، من خلال الانسدادعن طريق تغطية الجلد بطبقة صلبة. كذلك إن جل العين هو أيضاً الأكثر بروزاً في تقليل الانتفاخ وتؤدي هذه التأثيرات إلى شد الجلد تحت العينين بالإضافة إلى تفتيح المنطقة نظراً لأن الجلد حول العين يميل إلى أن يكون أرق وأكثر حساسية، فمن الشائع ملاحظة علامات الشيخوخة الظاهرة في تلك المنطقة من الوجه.

علاج الهالات السوداء خلال السفر يخفف من مظهرك المتعب
علاج الهالات السوداء خلال السفر يخفف من مظهرك المتعب

ترطيب الشفاه

يمكن أن تؤدي الرطوبة المنخفضة إلى جفاف الجلد تماماًخاصة في الرحلات التي تزيد مدتها عن أربع ساعات، وستشعرين بها ببشرتك  خاصة على الشفاه، التي تكون ضعيفة ومتشققة، لذلك، من الأفضل تطبيق   بلسم الشفاه وطبقيه بانتظام لترطيب شفاهك.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.