كيف تحصلين على بشرة أكثر شباباً باستخدام  الميكرونيدلينغ مع إخصائية التجميل والبشرة رنا الجيار

إخصائية التجميل والبشرة رنا الجيار تكشف لـ "هي" أسرار الميكرونيدلينغ للحصول على بشرة أكثر شباباً

مها الحويطي

ما يجب أن تعرفيه عن إجراء الميكرونيدلينغ لبشره أكثر صحة وشباباً نستعرضه معك بهذه المقابلة الخاصة. فالمحافظة على شباب البشرة والعناية بها هو جزء من روتين كل سيدة. ومع تطور التقنيات أصبح الحفاظ على مرونة البشرة وشبابها أمراً سهلاً ومن الممكن الحصول عليه بإجراءات غير جراحية، فيمكن التخلص من ندوب حب الشباب والمسامات الواسعة والتجاعيد الدقيقة ومرونة الجلد وعلامات التمدد وغيرها من مشاكل البشرة التي قد تواجهها السيدات مع التقدم بالسن أو التعرض المستمر للشمس وغيرها من المسببات، من خلال تقنية الميكرونيدلينغ التي أعدت حلاً لمشاكل البشرة المختلفة.

أصبحت تقنية الميكرونيدلينغ من أشهر الإجراءات التجميلية لشد البشرة دون جراحة، تعمل هذه التقنية باستخدام الوخز بالإبر الدقيقة عل الجلد للحصول على بشرة أكثر نعومة وشبابًا.

تقنية الميكرونيذلينغ مع الإخصائية رنا الجيار
تقنية الميكرونيذلينغ مع الإخصائية رنا الجيار 

يعزز إجراء الميكرونيدلينغ كذلك من مظهر البشرة بشكل واضح، لذلك اصبحت هذه التقنية الأكثر استخداما بالآونه الأخيرة ويعود الفضل لذلك لفوائدها ونتائجها التي تظهر في الكثير من الحالات من الجلسة الأولى، وتعد هذه التقنية علاجاً فعالاً لمشاكل الجلد الشائعة، فهي تعمل على تحفيز إنتاج الجسم الطبيعي للكولاجين وبذلك تعزز من صحة البشرة ومظهرها بشكل عام. كما يقلل الوخز الدقيق بالأبر باستخدام تقنية الميكرونيدلينغ الندبات والخطوط الدقيقة وحجم المسام وعلامات التمدد وتصبغ البشرة.

تعددت الاستخدامات والتقنيات والمسميات لتقنية الميكرونيدلينغ، لذلك رصدنا لك في فريق "هي"، من خلال هذا المقال أكثر الأسئلة شيوعاً عن الميكرونيدلينغ لتجيب عنها  اخصائية التجميل والبشرة رنا الجيار  لتختاري بذلك الإجراء الأنسب لبشرتك مع إستشارة طبيبك الخاص.

1 رئيسية إخصائية التجميل والبشرة رنا الجيار
 إخصائية التجميل والبشرة رنا الجيار

ما هي فوائد الميكرونيدلينغ؟

اساس تقنية الميكرونيدلينغ هي غرز إبر دقيقة جداً على عمق بسيط من سطح البشرة لتحفيز الكولاجين والدورة الدموية ينتج عنها شد ونضارة ويتم أيضاً أستخدامها لعلاج المسامات الواسعة وعلاج الندبات وتقلل التقنية من الخطوط التعبيرية والتجاعيد البسيطة. ويمكن إجراءه على جميع أنواع البشره ويعد الحل الأمثل لكل من يود تحسين نسيج البشرة وتجديد الأنسجة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط والندوب وعلامات التمدد.

ما هي فوائد الميكرونيدلينغ للبشرة
ما هي فوائد الميكرونيدلينغ للبشرة

ما هي المدة التي تتطلبها ظهور النتيجة النهائية بعد الإجراء؟

يختلف ذلك من مريضة الى أخرى واعتماداً على حالة البشرة والنتائج التي تبحث عنها. عادة هناك حاجة لإجراء سلسلة من الجلسات تتراوح بين ثلاث إلى ست جلسات خلال مدة متباعدة بحدود الشهر بين كل جلسة وتتطلب بعض الحالات مثل علاج علامات الشيخوخة وندبات حب الشباب وعلامات التمدد جلسات أكثر للحصول على أفضل النتائج.

كيف يتم الإجراء؟

 يجب ذكر بأن الألم يختلف من تقنية إلى أخرى فالميكرونيدلينغ متعدد الاستخدامات والاجهزة واشهرها  المورفيوس والسكارليت والديرما بن، ويتم تحديد الإجراء المناسب للمريض بعد إستشارة الإخصائي أو الطبيب.

تسبب التقنية ألم طفيف بسبب وخز الإبر لذلك يتم توزيع مخدر موضعي على كامل المنطقه المراد علاجها لمدة نصف ساعه قبل الإجراء ثم يتم إستخدام الجهاز المخصص للحاله بين 20 إلى 45 دقيقة مع إضافة مواد محفزة مع فيتامينات الهدف منها تجديد خلايا البشرة وتعزيز النضارة وتوحيد لون البشره ويتم ترك المواد المحفزة لخمس ساعات بعد الإجراء. ويعتمد الإحساس بالألم من مريض إلى آخر فهو يعتمد على مدى حساسية بشرتك، قد تكون بشرتك أكثر حساسية في المناطق الرقيقة مثل منطقة حول العينين والفم.

هناك أنواع كثيرة من  الميكرونيدلينغ
هناك أنواع كثيرة من  الميكرونيدلينغ

ما هي الخطوات التي على المريضة اتباعها بعد الاجراء؟

يجب على المريضة الالتزام بتعليمات الطبيب لمدة لا تقل عن أسبوع وهي عدم التعرض لأشعة الشمس واستخدام الكريمات الموجودة بالوصفة الخاصة بها فقط من دون استخدام أي أشياء اخرى قد تضر البشرة أو تسبب في عدم الحصول على النتيجة المطلوبة والابتعاد عن الحرارة والحرص على استخدام واقي الشمس بشكل يومي والمحافظة على نظافة البشرة وعدم وضع المكياج لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام بسبب فتح المسام وهي في طور الشفاء، والحفاظ على نظافة غطاء المخدة، كما يمكن استئناف الانشطة العادية بعد ذلك مباشرة.

 

تقنية الميكرونيذلينغ للحصول على بشرة نضرة وأكثر شباباً
تقنية الميكرونيذلينغ للحصول على بشرة نضرة وأكثر شباباً

ما هي أنواع الميكرونيدلينغ وما الاختلاف بينها؟

هناك أنواع كثيرة ولكن أشهرها تقنية البوتنزا  والمورفيوس 8 والسكارليت والديرما بن ، وتختلف دواعي استعمالها باختلاف الحالة المراد علاجها، ويعد المورفيوس التقنية الأكثر فعالية بعد تقنية البوتينزا وتختلف هذه التقنيات بقوة تأثيرها على البشرة ومدى عمق الإبر الدقيقة على سطح الجلد.