طرق طبيعية للعناية بالشعر الأسود بمناسبة رأس السنة 2023

طرق طبيعية للعناية بالشعر الأسود بمناسبة رأس السنة 2023

رحاب عباس
22 ديسمبر 2022

إن أحسن الشعر وأجمله ما كان أسوداً طويلاً مرسلاً. فهذا اللون يُعد نادراً، كما أنه يُعد من الألوان التي تحتاج إلى عناية خاصة. بالرغم من جمال لون الشعر الأسود إلا أنه يتسخ بسرعة، فهذا اللون تظهرعليه الغبرة والملوثات الخارجية بسرعة.

لذا نحن معكِ اليوم يا صاحبة الشعر الأسود كي نُطلعك على طرق طبيعية للعناية به ستجعلك تتمتعين بجماله وجاذبيته من دون معاناة، وخصوصاً خلال حضورك لحفلات رأس السنة 2023.

في هذا السياق، تتطلب العناية بالشعرالأسود إلتزامك بالخطوات المُقدمة وعدم إهمالك لتغذية بُصيلاته والاهتمام بتعزيز لمعانه وحيويته على الدوام.

من هذا المُنطلق، إليك طرق فعالة للعناية بالشعر الأسود بأقل التكاليف وأفضل النتائج، للحصول على شعر مُفعم بالجمال والحيوية مدى الحياة وليس فقط قبل رأس السنة 2023، وذلك بناء على توصيات خبيرة العناية بالشعر هند صبحي من القاهرة.

طرق العناية بالشعر الأسود

أكد خبيرة العناية بالشعر هند، أن إمتلاك شعر أسود داكن يُعد ميزة جميلة، تتطلب تقديم أفضل عناية له، وذلك على النحو التالي:

غسل الشعر الأسود بطريقة صحيحة

العناية بالشعر الأسود تحتاج إلى غسله بطريقة صحيحة
العناية بالشعر الأسود تحتاج إلى غسله بطريقة صحيحة

أوضحت خبيرة العناية بالشعر هند، أن غسل الشعر الأسود يتم من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • يُسكب الماء على الشعر.
  • يُوضع على الشعر الشامبو ويفرك جيداً بدءً بالجذور وانتهاءً بالأطراف.
  • يُغسل الشعر جيداً بالماء، ويُفضل هنا إمالة الرأس إلى الأمام أثناء سكب الماء، فهذا يزيد من تدفق الدم في الأوعية الدموية الخاصة بالبُصيلات أثناء العناية بالشعر الأسود.
  • يُوضع حمام الزيت أوبلسم الشعر المُخصص للون الأسود، ويُتركان على الشعر لمُدة مُحددة مكتوبة على العبوة.
  • يُغسل الشعر الأسود جيداً مرة أخرى.
  • يُجفف الشعر الاسود بالمنشفة بلطف.

ترطيب الشعر الأسود بشكل مُنتظم

العناية يالشعر الأسود تتطلب ترطيب بُصيلاته بشكل مُنتظم
العناية يالشعر الأسود تتطلب ترطيب بُصيلاته بشكل مُنتظم

أشارت خبيرة العناية بالشعر هند، لضرورة ترطيب الشعر الأسود وخصوصاً إن كان من النوع الجاف، إذ يجب جعله رطب دائماً لمنع تكسره، ويتم ذلك من خلال إحدى الطرق التالية:

  • تطبيق مُرطبات الشعر التجميلية الجاهزة المُخصصة للون الأسود.
  • تطبيق الماسكات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر مرتين في الأسبوع وبشكل مُنتظم، ومنها " ماسك الأفوكادو ووزيت اللوز الحلو، وهنا يتم خلط مهروس الأفوكادو مع القليل من زيت اللوز وتطبيقهما على الشعر لمدة ساعتين قبل الاستحمام. كذلك ماسك  النشا وزيت الذرة، بحيث يتم خلط القليل من النشا مع القليل من زيت الذرة، ثم يُطبق الخليط على الشعر لمدة ساعتين قبل الاستحمام، ويُغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المُناسب".

مستحضرات تجميلية خاصة للشعر الأسود

نصحت خبيرة العناية بالشعر هند، بضرورة استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر الأسود، والتي تهدف إلى الحفاظ على لمعان هذا اللون، والمُتوافرة بمراكز التجميل، مع مراعاة استشارة الخبراء المُختصين قبل استخدامها، وذلك للتأكد من مدى تجانسها مع بُصيلات ونوع الشعر الأسود في جميع الأحوال.

حماية الشعرالأسود من أشعة الشمس الضارة

ارتداء القبعة لحماية الشعر الأسود من أضرار اشعة الشمس
ارتداء القبعة لحماية الشعر الأسود من أضرار اشعة الشمس

لفتت خبيرة العناية بالشعر هند، لضرورة حماية الشعرالأسود من أشعة الشمس الضارة باستمرار، وذلك من أجل منع جفافه وتقصف أطرافه من دون سابق إنذار. لذا يجب تجنب تعريض الشعر لأشعة الشمس قدرالمُستطاع وفي حال الاضطرار لذلك فيُنصح بالآتي:

  • ارتداء قبعة.
  • ارتداء حجاب.
  • رش مستحضر الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الخاص بالشعر.

تغذية بُصيلات الشعر الأسود

تحتاج العناية بالشعر الأسود إلى تناول الأفوكادو تقوية بُصيلاته وتغذيتها بصفة مستمرة
تحتاج العناية بالشعر الأسود إلى تناول الأفوكادو تقوية بُصيلاته وتغذيتها بصفة مستمرة

من ناحية أخرى، نصحت خبيرة العناية بالشعر هند، بضرورة تغذية أنسجة الشعر وخلاياه العميقة بالأطعمة الصحية خلال العناية بالشعر الأسود. إذ يحتاج الشعر الأسود إلى اتباع نظام غذائي صحي للمحافظة على رونقه ولمعانه، ويُنصح بأن يكون هذا النظام غني بالآتي:

  • الخضروات والفواكه: كونها تمُد بُصيلات الشعر بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحته.
  • الأسماك والأفوكادو:هما جيدان للشعرالأسود بسبب احتوائهما على نسبة عالية من الأوميغا 3 المفيد للعناية بالشعر الأسود.
  • السوائل: الإكثار من الماء هو أساس هذا النظام، فالماء يزيد من ترطيب الشعر الأسود ويزيد من لمعانه وحيويته بشكل طبيعي.

نصائح جمالية للعناية بالشعر الأسود

الابتعاد عن تغير لون الشعر الأسود إلى اللون الأشقر
الابتعاد عن تغير لون الشعر الأسود إلى اللون الأشقر

بعد أن تعرفتي عزيزتي على طرق العناية بشعرك الأسود، عليكِ اتباع النصائح الجمالية التالية خلال العناية بالشعر الأسود، وذلك على النحوالتالي:

  • الابتعاد عن تغير لون الشعر الأسود إلى اللون الأشقر، فهذا أمر يُعد سيء جداً للشعر الأسود، كونه يُغير لونه بشكل قد لا يكون جميل، كما أنه سيُعرضه لسحب اللون الذي قد يؤدي إلى تلف الشعر بشكل كبير.
  • التركيز على قص الشعر الأسود بقصات عصرية من الأطراف لتُظهرين جماله، إذ أن قصه بطريقة التدريج الأفقي لن يُظهر أي تغير.
  • تزين الشعر الأسود بالربطات ذات اللون الفاتح، فذلك يُعطيه جمال مُلفت للأنظار.

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر الأسود بمناسبة رأس السنة 2023

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر الأسود  بمناسبة رأس السنة 2023
ماسكات طبيعية للعناية بالشعر الأسود  بمناسبة رأس السنة 2023

اختارت خبيرة العناية بالشعر هند، أفضل ماسكات طبيعية قد تُساهم في تعزيز جمال شعرك الأسود في دقائق معدودة، كي تتمتعي بجاذبيته وإطلالتك المُميزة أثناء حضورك لحفلات رأس السنة 2023، وذلك على النحو التالي:

ماسك القهوة لترطيب الشعر الأسود

القهوة والحناء يُكسبان الشعر الأسود لمعاناً وبريقاً جذاباً لا يُمكن لأية مادة كيميائية أو طبيعية أخرى أن تُضفيه. أما الحلبة فتزيد من حيوية الشعرالأسود وتعالج تساقطه. بينما يقوم الزبادي بترطيب الشعرالأسود وتقويته. وأخيراً النعناع فهو يُحد من الزيوت الزائدة على الشعر، كما يُقلل من ظهور القشرة ويُطول الشعر.
لذا ادمجي المكونات السالفة الذكر جيداً للحصول على عجينة مُتماسكة، وزعي الماسك على شعرك الأسود المبلول، اتركي الماسك 3 ساعات قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، كرري ماسك القهوة مرتين قبل حضور حفلات رأس السنة 2023 للحصول على شعرأسود مُفعم بالحيوية واللمعان.

ماسك المايونيز لتنعيم الشعر الأسود

تُساهم مكونات المايونيز الخالي من النكهات في تنعيم الشعر وجعله كالحرير. كما أن استخدامه المتواصل يجعل الشعر الأسود أطول بسرعة قياسية. وهذا بالطبع أمر تسعى إليه الكثيرات من صاحبات هذا الشعر، بجانب تلك اللمعة الرائعة التي يُضفيها على الخصلات. لذا اغسلي شعرك بالشامبو، طبقي المايونيز على شعرك الاسود حسب طوله، اتركي الماسك ساعتين قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المُناسب، كرري الماسك 3 مرات في الأسبوع قبل حضور حفلات رأس السنة 2023، للحصول على شعر أسود وناعم كالحرير.