تطبيق الأعشاب على البشرة تساعد على تنعيمها

كيف تحصلين على بشرة ناعمة بالأعشاب الطبيعية

ندى الحاج
20 ديسمبر 2022

كيف تحصلين على بشرة ناعمة بالأعشاب الطبيعية. من أهم الوصفات الطبيعية التي تجعلك تتخلصين من جفاف البشرة وتقشرها هي الإعتماد على الأعشاب الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها من خلال خصائصها المفيدة، فتعرفي على كيفية الحصول على بشرة ناعمةبالأعشاب الطبيعية.

كيف تحصلين على بشرة ناعمة بالأعشاب الطبيعية؟

إن تقشير البشرة يساعد على تنعيم الجلد
إن تقشير البشرة يساعد على تنعيم الجلد 

شرب الماء

يعد شرب الماء من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة. فشرب حوالي  8-10 أكواب من الماء يومياً يساعد على جعل بشرتك مرنة وناعمة ورطبة، كما يساعد الماء على طرد السموم من الجسم.بالإضافة إلى ذلك، إن غسل وجهك مرتين على الأقل يومياً بالماء يساعد في تحسين صحة مظهر البشرة، لذا فالماء عنصر أساسي في تنعيم الجلد.

ترطيب البشرة

يمكنك الحصول على بشرة ناعمة عن طريق ترطيب البشرة. فعملية الترطيب إما بكريمات تجارية أو كريمات مصنوعة في المنزل يساعد على جعل بشرتك مرنة وناعمة وخالية من الجفاف والتشققات.

تقشير البشرة

إن عملية تقشير البشرة هي الأكثر فعالية في جعل بشرتك ناعمة وذلك لأن عملية التقشير تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة متجددة ومشرقة. فقومي بتقشير بشرتك مرتين في الأسبوع إذا كنت تعانين من بشرة جافة ومتشققة.

شرب الكثير من الماء يساعد على تنعيم البشرة
شرب الكثير من الماء يساعد على تنعيم البشرة

تطبيق ماسكات طبيعية

يمكنك تطبيق ماسكات طبيعية خلال الأسبوع الواحد عدة مرات وذلك للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة. فتطبيق الطماطم  يساعد في علاج البثور والشوائب كما يساعد على تنعيم البشرة وجعلها أكثر سلاسة. قومي فقط  بهرس بعض من الطماطم الطازجة وطبقيها على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق ثم إغسلي وجهك بالماء وتمتعي بعدها ببشرة ناعمة ومشرقة.

وصفات من الأعشاب الطبيعية لتنعيم البشرة

عشبة القصعين لتنعيم البشرة

للحصول على بشرة ناعمة تحتاجين الى مقدار قبضة من عشبة القصعين، وقبضة من الخزامى، وقبضة من ازهار الورد، وقليلا من الملح الخشن، وكوب عصير من الحامض.اغلي الأعشاب كلها مع بعض في ليتر من الماء لمدة 15 دقيقة الى ان تتلون الماء بمحلول الأزهار، ثم ذوبي مع المزيج الملح وصفّيه واسكبيه في مغطس الاستحمام المليء بالمياه الفاترة، بعدها اضيفي اليه عصير الحامض. فبعد 20 دقيقة من التدليك لجسمك بواسطة قطعة قماش خشن، فإن هذه الأعشاب تعمل على  تنعيم البشرة وازالة الخلايا الميتة عنها بالإضافة إلى تعطير الجسم.

عشبة العشرق لتنعيم البشرة

للحصول على بشرة ناعمة يمكنك تطبيق عشبة العرشق مع الحليب. ماسك عشبة العشرق والحليب تساعد على تنعيم البشرة وتنظيفها، لذلك لعمل هذا القناع قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق عشبة العشرق وملعقة كبيرة من الحليب، ثم  اخلطيهم جيداً، وضعي المزيج على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة أو  حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء. كرري هذه العملية مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع لتصفية وتنعيم بشرتك هذا الشتاء.

كيف تحصلين على بشرة ناعمة بالأعشاب الطبيعية؟
كيف تحصلين على بشرة ناعمة بالأعشاب الطبيعية؟

عشبة البابونج للبشرة

للحصول على بشرة ناعمة يمكنك تطبيق عشبة البابونج التي تعد من أهم وأقوى الأعشابلتنعيم البشرة وتحسين نضارتها. بالإضافة إلى أنها تقوم بحماية البشرة من الأوساخ التي تتعرض لها البشرة نتيجة العوامل الخارجية. قومي بنقع كمية قليلة من البابونج في مياه دافئة تقريباً لمدة ساعتين، ثم قومي بتصفية المياه الدافئة، ودلكي بها بشرتك وتمتعي بعدها ببشرة ناعمة ومرنة.

نصائح للحفاظ على البشرة ناعمة

  • تنظيف البشرة
  • ترطيب البشرة باستمرار
  • تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة
  • شرب الكثير من الماء
  • استخدام واقي الشّمس عند الخروج لحماية البشرة من الأشعة الضارة
  • الإهتمام بالأطعمة الصحية
  • تجنّبي التّدخين
تطبيق الأعشاب على البشرة تساعد على تنعيمها
1 رئيسية تطبيق الأعشاب على البشرة تساعد على تنعيمها

شرب الشاي الأخضر يساعدعلى منح البشرة التّرطيب والنّعومة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.