طرق فعالة لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء من البشرة

طرق فعالة لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء من البشرة تعيد المظهر المشرقلوجهك ونعومة جلدك. فوجود الرؤوس السوداء على البشرة يسبب الكثير من الإنزعاج للمرأة فتعمل على إخفائها بالمكياج أو تحاول معالجتها بالطرق الطبيعية، لذلك فتطبيق ماسك الأسبيرين والعسل على هذه النقاط السوداء يساعد على تخفيففها وبالتالي إزالتها مع المواظبة على هذا الروتين، فإليك طرق نافعة لازالة الرؤوس السوداء والبيضاء من البشرة.

طرق نافعة لازالة الرؤوس السوداء والبيضاء من البشرة

تعريف الرؤوس السوداء والبيضاء

طرق نافعة لازالة الرؤوس السوداء والبيضاء من البشرة
طرق نافعة لازالة الرؤوس السوداء والبيضاء من البشرة

الرؤوس السوداء عبارة عن بقع صغيرة تتشكل على البشرة الدهنية حيث تكون المسامات مفتوحة،فتتراكم عليها بقايا الجلد الميت والبكتيريا. كما أن الرؤوس السوداء قد تتحول إلى بثور وحب الشباب. أما الرؤوس البيضاء فهي أيضاً مسام مسدودة، ولكن على عكس الرؤوس السوداء المفتوحة، تكون الرؤوس البيضاء مغلقة، وعادة تحت الجلد،فإنها لا تتأكسد وتتحول إلى لون أغمق مثل الرؤوس السوداء. بالإضافة إلى ذلك فإن عدم علاج الرؤوس البيضاء بشكل صحيح، فقد تتطور لتحدث ندوب عميقة على الجلد.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

  • التغييرات الهرمونيةخاصةً في مرحلة البلوغ والمراهقةمما يسبب انسداد المسام.
  • إفراز الجسم الكثير من الزيوت الدهنية.
  • عدم تنظيف الوجه جيداً مما يؤدي إلى تراكم الزيوت والخلايا الميتة والبكتيريا على الجلد،فتظهر التراكمات على شكل رؤوس سوداء خاصةً حول الأنف والذقن والوجنتين.
  • عدم العناية بالبشرة.
  • عدم غسل البشرة من المكياج قبل النوم.
  • الإفراط بالأطعمة الغير صحية مثل تناول السكاكر والمأكولات المشبعة بالدهون.

الوقاية من الرؤوس السوداء

طبقي ماسك الأسبرين مع العسل لتنعيم بشرتك  وإزالة الرؤوس السوداء
طبقي ماسك الأسبرين مع العسل لتنعيم بشرتك  وإزالة الرؤوس السوداء
  • تقشير البشرة باستمرار ممّا يساعد في تنظيف وإزالة خلايا الجلد القديمة، كما يشجّع نمو خلايا جديدة وبشرة أكثر إشراقاً.
  • تطبيقالمستحضرات التجاريةكالمرطبات اليوميةوكريم الاساس الخالي من الزيوت الذي لا يسدّ مسامك.
  • إزالة المكياج دائماً قبل النوم والتخفيف من إستعمالها بشكل دائم.
  • غسل البشرة مرتين في اليوم لإزالة الدهون الزائدة.
  • استخدام غسول منظف للوجه الذي يعمل على إزالة الدهون وعدم تجفيف البشرة.
  • شرب الماء بكميات كبيرة يحافظ على بشرتك رطبة ونضرة .
  • تطبيق ماسكات للبشرة يساعد على إزالة الرؤوس السوداء.
  • عدم الضغط على الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء، لأن الضغط عليها يسمح للبكتيريا بدخول المسام ويسبب بإلتهابها.

الطرق الطبية لإزالة الرؤوس السوداء

إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء بالليزر تعد طريقة فعالة، إذ يعمل الليزر على تقشير البشرة بطريقة لطيفة، فيساعد على إزالة الرؤوس السوداء والندوب التي قد يسببها حب الشباب بعد تحولها إلى بثور. فالليزر يساعد أيضاً في إغلاق مسامات الجلد، وفي تجديد البشرة. 

فوائد ماسك الأسبرين للبشرة

إفراز الجسم الكثير من الزيت يسبب بظهور الرؤوس السوداء
إفراز الجسم الكثير من الزيت يسبب بظهور الرؤوس السوداء

يتميز الأسبرين بخصائص مضادة للالتهابات حيث  يساعد في علاج الرؤوس السوداء بشكل فعال بالإضافة إلى ذلك يساعد الأسبرين في تقليل الاحمرار والتورم على البشرة. كذلك يساعد الأسبرين في إزالة خلايا الجلد الميتة ويمنع ظهور حب الشباب والبثور.

اخلطي 5 حبات من الأسبرين المطحون مع ملعقة من الزبادي وملعقة من جل الالوفيرا ثم دلكي الخليط  على وجهك لمدة 15 دقيقة، حتى يتغلغل الماسك داخل البشرة، وبعدها أشطفي بماء دافئ، ثم جففي وجهك جيداً وطبقي فوقه كريم مرطب خاص بكِ.

فوائد ماسك العسل للبشرة

يعتبر العسل مرطب طبيعي للبشرة إذ يساعد في تأخير علامات الشيخوخة والترهلات، كما يساعد في تنظيف البشرة وإزالة التراكمات عنها بما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة فيحد من تعرض البشرة للبكتيريا ويساعد في التخلص من الرؤوس السوداء، لذلك طبقي العسل على وجه نظيف وجاف واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بإزالة الماسك باستخدام الماء الدافئ. هذه الوصفةتنظف البشرة وتخفف من تكاثر الرؤوس السوداء.

ماسك الأسبرين مع العسل لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء

العسل لازالة الرؤوس السوداء يمنح بشرتك النظافة والإشراقة، لذلك يمكنك خلطه مع الأسبرين للحصول على ماسك رائع وفعال لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء، لذلك إطحني حبتين من الأسبيرين لتحصلي على بودرة ناعمة بيضاء، ثم اخلطي بودرة الأسبيرين مع العسل والماء. وضعي المزيج على وجهك وخاصة في الأماكن التي تكثر فيها الرؤوس السوداء، ثم اتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق، وبعدها إغسلي بماء فاتر يمكنك تطبيق هذا الماسك مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.