نصائح طبيعية لشد البشرة وتوحيد لونها

نصائح طبيعية لشد البشرة وتوحيد لونها يمنحك وجه بمظهر مشرق وشبابي من جديد. تبحث المرأة عادة عن طرق لتفتيح لون بشرتها وخاصة مع بداية الخريف وبعد التعرض لبقع في الجلد بسبب اشعة الشمس، لذلك فتطبيق خلطات عديدة من قشور البرتقال يساعد في إعادة لون البشرة وتحسين مرونتها بسبب غناه بفيتامين سي، فإليك نصائح طبيعية لشد البشرة وتوحيد لونها.

 نصائح طبيعية لشد البشرة وتوحيد لونها

قلة النوم تؤدي إلى حدوث التجاعيد
قلة النوم تؤدي إلى حدوث التجاعيد

أسباب ترهل البشرة

  • فقدان الوزن بسرعة
  • التعرض المتواصل لأشعة الشمس يساعد على ترهل البشرة وحدوث بقع داكنة.
  • عوامل وراثية
  • قلة النوم يعمل على عدم تجديد الخلايا الجلدية للحصول على بشرة مشدودة.
  • الإكثار من تناول الحلويات والسكريات يزيد التجاعيد
  • قلة شرب الماء يجفف الجلد ويزيد الخطوط الدقيقة
  • التدخين من أسوء أسباب الترهلات

شد البشرة بالطرق الطبية

شد البشرة بالليزر

يعد الليزر من أحدث التقنيات وأسرعها لشد البشرة وذلك لأن الليزر يساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والبقع الداكنة على الجلد. فيعمل الليزر على إستهداف الطبقة الخارجية للبشرة إذ يحفز على إنتاج الكولاجين الذي يساعد على إنتاج خلايا جلدية جديدة تمتاز بأنها أكثر نعومة، وأكثر متانة.

عملية شد البشرة تعيد شبابك
عملية شد البشرة تعيد شبابك 

الوخز بالإبر

تساعد هذه التقنية على تحفيز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين، فيعمل الطبيب في تطبيق ثقوب صغيرة تحت الجلد حيث يبدأ الجلد بسرعةٍ كبيرة لإنتاج المزيد من الأنسجة الجديدة، وقد تظهر نتائجها بعد أسبوعين رغم بعض الإحمرار والتهيج التي قد تواجهها المرأة.

شد ورفع الوجه

تعد عملية شد الوجه عملية جراحية التي يمكن من خلالها شد ورفع الأنسجة في الوجه، وقد تتضمّن هذه العملية إزالة الجلد الزائد والتجاعيد والتي توجد خاصة حول العينين وأسفل الوجه. تؤدي هذه العملية إلى بعض الإنتفاخات في هذه المناطق والتي تبقى لفتراتٍ طويلة.

شد البشرة وتوحيد لونها بالكريمات التجارية

كريمات شد الوجه

 يمكنك شد الوجه عن طريق استخدام كريمات الترطيب التي تحتوي على الكولاجين، فهذه الكريمات تساعد على الحفاظ على مرونة البشرة ورطوبتها. تعمل هذه الكريمات على التغلغل داخل الجلد عن طريق التدليك بشكل دائري على البشرة، فتزود البشرة بالكولاجين للحصول على بشرة مرنة ومشدودة.  

سيروم فيتامين سي

يعمل سيروم فيتامين سي على تفتيح البشرة، توحيد لونها وتخفيف البقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس. بالإضافة إلى ذلك يساعد تطبيق السيروم على شد البشرة وزيادة مرونتها، لذلك طبقي سيروم فيتامين سي للحصول على بشرة مشدودة ورائعة. 

خلطات طبيعية لشد البشرة وتوحيد لونها بقشور البرتقال

resized_خلطات من قشور البرتقال تساعد في تجديد البشرة وتوحيد لونها
خلطات من قشور البرتقال تساعد في تجديد البشرة وتوحيد لونها
  • خلطة قشر البرتقال والزبادي
  • خلطة قشر البرتقال وخشب الصندل
  • خلطة قشر البرتقال وزيت الزيتون والعسل 

خلطة قشر البرتقال والزبادي

يتميز قشر البرتقال بغناه بفيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة وإعادة لونها، لذلك فخلط قشر البرتقال مع الزبادي يساعد على توحيد لون البشرة. فقومي بتقطيع قشر البرتقال إلى أجزاء صغيرة واتركيه في الشمس حتى يجف لمدة ثلاثة أيام تقريباً ثم قومي بطحنه. بعدها خذي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال المطحون وملعقة كبيرة من الزبادي واخلطي جيدا وضعيه على وجهك واغسليه بعد 20 دقيقة للحصول على بشرة منتعشة ومتناسقة في اللون. هذا الماسك يساعد على التخلص من مشكلة اسمرار البشرة ويعمل على توحيد لونها.

خلطة قشر البرتقال وزيت الزيتون والعسل

  طرق توحيد لون البشرة تعتمد على قشور البرتقال مع زيت الزيتون، الذي يسهل عملية تليين البشرة وشدها، كما أن إضافة العسل يساعد في تفتيح البشرة، إبطاء عملية الشيخوخة، وشدها أيضاً. اخلطي ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المطحون وملعقة صغيرة من زيت زيتون وملعقة ونص من العسل مع بعضها البعض، وضعيها على بشرتكِ لمدة من 15-20 دقيقة واحصلي بعدها على بشرة مشدودة رائعة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.