إحصلي على أنف خال من الرؤوس السوداء بهذه الطرق الفعالة

إحصلي على أنف خال من الرؤوس السوداء ومظهر وجه نظيف وناعم من خلال طرق فعالة نستعرضها معك. فتراكم الرؤوس السوداء على الوجه وخاصة على منطقة الأنف، يزعج المرأة ويجعلها تفكر بأفضل الطرق الطبيعية لإزالتها والوقاية منها، فإحصلي على أنف خال من الرؤوس السوداء بهذه الطرق التي نطلعك عليها.

إحصلي على أنف خال من الرؤوس السوداء

يمكنك إزالة الرؤوس السوداء بالضغط عليها
يمكنك إزالة الرؤوس السوداء بالضغط عليها

ما هي الرؤوس السوداء؟

الرؤوس السوداء هي عبارة عن نقاط سوداء تظهر على الجلد، خاصة عند صاحبات البشرة الدهنية وذلك بسبب تراكم الزيوت على البشرة في تلك المنطقة وانسداد المسامات حيث تؤدي إلى تحولها إلى بثور سوداء خاصة على الأماكن الدهنية مثل الأنف.  

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

  • إنسداد مسامات الوجه
  • تراكم خلايا الجلد الميتة والبكتيريا التي بتسبب لاحقاً بحب الشباب
  • تغيرات هرمونية في مراحل المراهقة
  • إمتلاك بشرة دهنية التي تؤدي على إفراز الزيوت من الغدد الدهنية وتراكمها على الجلد.
  • تناول الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

الطرق الطبية لازالة الروؤس السوداء

تطبيق كريمات

 يمكنك تطبيق كريمات ومستحضرات الريتنويد التي تعمل على تقليل إفراز الدهون وإزالة الجلد الميت ومن ثم التقليل من ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

 التقشير الكيميائي

resized_التقشير الكيميائي يساعد على إزالة الرؤوس السوداء وطبقة الجلد الميتة
التقشير الكيميائي يساعد على إزالة الرؤوس السوداء وطبقة الجلد الميتة

يعمل التقشير الكيميائي في إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسبب في انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء، فالتقشير الكيميائي يساعد في تقشير الطبقات العليا من الجلد للحصول على طبقة جلد ناعمة.

الليزر

يستخدم الليزر كعلاج لإزالة الرؤوس السوداء وهو عبارة عن أشعة صغيرة من الضوء المكثف يعمل على قتل البكتريا وتقليل الزيوت دون أن يسبب بأي ضرر على سطح الجلد الخارجي. وقد يصل الإشعاع الضوئي تحت سطح الجلد لعلاج حب الشباب دون الإضرار بالطبقات العليا من الجلد.

الإزالة بالضغط

تستخدم فيها أخصائية مشاكل الجلدية أداة خاصة للضغط على الرؤوس السوداء وإزالة السدادات التي تكون الرؤوس السوداء.

الطرق الطبيعية لازالة الروؤس السوداء

خلطة الكركم والملح

إزالة الرؤوس السوداء من الانف بالطرق الطبيعية تشمل تطبيق الكركم مع الملح. فالكركم يساعد في تنظيف المسام بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، والملح يساعد على السيطرة على الدهون وإفرازات الزيوت على الأنف، لذلك فأخلطي المزيج على وجهك وطبقيها على أنفك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بفركها جيداً  وغسلها بالماء.

خلطة النشا والخل

إزالة الرؤوس السوداء من الانف تشمل تطبيق النشا مع الخل. فالنشا يساعد على تقليل الإفرازات الدهنية على الأنف والخل لديه خصائص مضادة للجراثيم، لذلك فأخلطي كمية من الخل الأبيض مع كمية مناسبة من مسحوق النشا حتى تحصلين على مزيج متماسك. بعدها  طبقي هذا الماسك على أنفك واتركيه ليجف، ثم إفركيه جيداً واشطفيه بالماء. كرري هذه العملية بشكلٍ يومي ولمدة أسبوع للحصول على أنف ناعم ونظيف.

خلطة الكركم والملح تساعد على إزالة الرؤوس السوداء بدون ألم
خلطة الكركم والملح تساعد على إزالة الرؤوس السوداء بدون ألم

خلطة بيكربونات الصودا مع الماء

إزالة الرؤوس السوداء من الانف تتضمن تطبيق بيكربونات الصودا على الوجه الذي يعمل على التخلص من  الرؤوس السوداء. فأضيفي بضع قطرات من الماء إلى بيكربونات صودا، ثم قومي بخلطها للحصول على معجون، بعدها طبقيه على أنفك عن طريق تدليكه بحركات دائرية لطيفة، ثم أتركيه لمدة 15 دقيقة، ونظفي وجهك جيداً بالماء الدافئ للحصول على أنف ناعم.

نصائح يجب إتباعها لازالة الرؤوس السوداء من الانف والوقاية منها

  • تنظيف الأنف بشكل يومي وروتيني باستخدام غسول لطيف على البشرة وماء يساعد على إبقاء البشرة رطبة ونظيفة. باللإضافة الى ذلك تجنبي الغسل بماء ساخن حتى لا يلتهب الجلد وتتجرد البشرة من زيوتها الطبيعية، بل إغسلي وجهك بماء فاتر.
  • إستخدمي منتجات البشرة الخالية من الزيوت حتى لا  تسدي المسام.  
  • قومي بإزالة المكياج يومياً قبل النوم لتجنب الترسبات الباقية وإنسداد المسام.
  • إغسلي شعرك بانتظام حتى لا يصبح مزيتاً فتتساقط الزيوت على الوجه وتسد المسام.
  • إعتمدي نظام غذائي متوازن وتناولي كمية كافية من الماء التي تساهم في التقليل من إفراز الزيوت.
  • قومي بغسل وجهك مرتين يومياً.
  • قومي بتغيير غطاء الوسادة بشكل متكرر.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.