نصائح جمالية ما تزال رائجة على طريقة أشهر أيقونات الجمال العالميات

أسرار جمال نجمات الزمن الجميل، وخاصة الأيقونات منهن، ما تزال نقطة جذب للباحثات على الجمال واللواتي يحبذن تقليد هؤلاء الأيقونات والاستلهام منهن نصائحهن الجمالية وأسلوبهن بالمكياج وتسريحات الشعر التي ما تزال محط إعجاب خبراء الجمال، حتى أن الكثير من النجمات الحاليات يعدن إحياء لوكات شعرهن ورسمات مكياجهن، فدعونا نلقي نظرة على مجموعة من أسرار الجمال والنصائح التي كانت تتبعها أيقونات الجمال العالميات في هوليوود.

صوفيا لورين Sophia Loren

أيقونة الجمال صوفيا لورين Sophia Loren من جميلات شاشة هوليوود وما تزال الى اليوم تتمتع بجاذبية لافتة رغم تجاوزها عتبة الـ 85 عاما، وقد كشفت في تصريحاتها السابقة بأنها تعتمد على النظام الغذائي الخاص بمنطقة البحر المتوسط الذي يمد بشرتها بالفيتامينات اللازمة، كما استخدمت زيت الزيتون يوميًا للحصول على بشرة رطبة وخالية من التجاعيد، وكانت تضيف بضع قطرات من زيت الزيتون لماء الاستحمام الساخن لضمان الترطيب العميق للجسم والبشرة.

صوفيا لورين Sophia Loren
صوفيا لورين

ومن المعروف فوائد زيت الزيتون الجمالية منذ القدم، فهو الى جانب بكونه يعد إحدى أبرز الأطعمة التي تحارب الشيخوخة شرط تناوله بإعتدال، فإنه ايضا يستخدم كماسك على البشرة لعلاج التجاعيد وترطيب الجلد ومنحه الليونة لاحتوائه على مضادات الأكسدة والكثير من الفيتامينات المفيدة للجلد. ويمكن للمرأة استخدامها كماسك يومي على الوجه لفترة بين 15 الى 40 دقيقة، او قبل النوم للحصول على نتائج مذهلة.

مارلين مونرو Marilyn Monroe

الأيقونة مارلين مونرو تعتبر على رأس قائمة ايقونات الجمال في العالم حيث تتميز بجمالها الاستثنائي وكانت تتبع العديد من الطرق للحفاظ على جمالها من بينها إدراكها اهمية النوم للبشرة لإصلاح التلف في الخلايا أثناء الليل ما يجدد من رونق بشرتها ويحارب التجاعيد، وكانت تحرص على النوم لساعات كافية في الليل لتستيقظ ببشرة منتعشة وصحيّة.

مارلين مونرو
مارلين مونرو

كذلك من اسرار جمال بشرة جسمها، استخدامها لملح البحر في الاستحمام، لأنه يعمل على تقشير الجلد التالف لتصبح البشرة متوهجة، ويتم استخدامه مع القليل من التدليك البسيط.

بات ديفيز Bette Davis

الأيقونة بات ديفيز Bette Davis كانت تستخدم الخيار والفازلين لترطيب عيناها ومنع تجاعيد منطقة حول العين، وكانت تعتبر بأن العيون أهم ما يميز جمال الفتيات، وتضع بالتالي شرائح الخيار الطازج والبارد على عينيها يومياً، والفازلين تحت العين لعلاج الهالات السوداء.

بات ديفيز
بات ديفيز

ودائما ما ينصح خبراء الجمال بتطبيق شرائح الخيار على الوجه وعلى منطقة الجفون، لغناه بالمياه والمعادن والفيتامينات، ومن فوائده، ترطيب منطقة العيون، علاج التجاعيد الخفيفة، تفتيح الهالات الداكنة، ازالة الانتفاخ والتورم، كذلك فإن الفازلين من المواد التي تساعد على الترطيب والتفتيح شرط استخدامه لفترة قصيرة على الجلد لمدة لا تتجاوز ال15 دقيقة.

ويمكن تطبيق شرائح الخيار صباحا وقبل النوم لفترة 15 دقيقة على الجفون، ومن الأفضل وضعها في البراد حيث تساعد برودتها على تنشط الدورة الدموية في منطقة حول العين.

غريتا غاربو Greta Garbo

النجمة العالمية Greta Garbo  كشفت بأن من أهم اسرار جمال بشرتها ونضارتها ومحاربة الشيخوخة هو اعتمادها على الغذاء الصحي للحفاظ على جمالها الطبيعي. وأكدت أن من أهم الأطعمة للحفاظ على بشرة صحية ونقيّة خالية من العيوب هي الخضروات الطازجة. كما استخدمت الخضروات كذلك على بشرة وجهها كماسكات.

وينصح خبراء الجمال بالعديد من الأطعمة الصحية التي تساعد على محاربة الشيخوخة نذكر لك الخضراوات والفاكهة بكل أنواعها خاصة البرتقال والملفوف والسبانخ، فهي غنية بالكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ونضارتها، والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة.

غريتا غاربو

ويعتبر الفيتامين A " أ" من العناصر الغذائية المهمة جداً لسلامة الجلد وصحة البشرة ونضارتها ولونها المتورد ويمكنك الحصول على مصدر هذا الفيتامين من مصادر متعددة من الخضار الطازجة وأهمها الكرفس، الجزر والقرع واليقطين والبطاطا الحلوة الغنية بمستويات مرتفعة من البيتا كاروتين والتي تتحول إلى فيتامين (أ) في الجسم.

سمك السلمون كذلك يحد من آثار الشيخوخة وظهور التجاعيد والخطوط الرقيقة حول العين لغناه بفيتامين "أ" والاوميغا 3 ومضادات الأكسدة، الى جانب بأنه يمنع  الإصابة بالأمراض الجلدية ويمنح البشرة النضارة والتألق.

وايضاً، فإن الكاكاو يتميز بإحتوائه على مضادات الاكسدة والفلافونات وعناصر مذهلة لمحاربة الشيخوخة وجمال البشرة، فهو يحسّن من مظهر البشرة ويجعلها ذات ملمس ناعم ويحارب التجاعيد المبكّرة والخطوط الرفيعة حول العين.

 

مصدر الصور من وكالة AFP