روتين العناية بجمال المرأة الثلاثينية على خطى مارغوت روبي

النجمة الاسترالية مارغوت روبي Margot Robbie تعد واحدة من أجمل نجمات هوليوود ببشرتها النقية وجمالها الهادئ وطرق تطبيقها لإطلالات جمالية راقية تعكس سحر جمالها الاسترالي. وتهتم روبي كبقية النجمات في الحفاظ على جمال بشرتها خاصة بعد عمر الثلاثيني اذا تتطلب البشرة اهتماما مضاعفا لمحاربة عوامل الشيخوخة والإبقاء على نضارة الجلد، فدعونا نلقي نظرة على مجموعة من أهم النصائح والخطوات الروتينية التي تعتمدها مارغوت روبي في نظام العناية ببشرتها.

النظام الغذائي أولوية لبشرة صحية

مارغوت روبي Margot Robbie تعرف جيداً بأن الجمال الطبيعي قد يندثر بحال عدم بدون العناية الروتينية به، لذا فهي تمنح جمالها مساحة اهتمام في جدولها اليومي والأسبوعي لتبدو بشرتها شابة ومشرقة وخالية من التجاعيد  وبمنأى عن إرهاق ملامحها جراء ضغوطات أعمالها المتواصلة. وبالتالي، فإن أول نصيحة من مارغوت روبي للنساء هي الاهتمام بنظام غذائهن الصحي وتناول مأكولات غنية بالفيتامينات والمعادن المتنوعة.

النظام الغذائي أولوية لبشرة صحية

وتقول في احدى مقابلاتها ان سر نقاوة ونضارة بشرتها يكمن في تناولها الطعام الصحي والابتعاد عن الوجبات السريعة المشبعة بالزيوت والدهون وبالمواد الحافظة التي تسبب الضرر للبشرة والصحة.

ومن اهم المأكولات المفيدة لبشرة المرأة في عمر الثلاثين، الأسماك، بذور الكتان، المكسرات، الخضار مثل الخيار والخس والسبانخ، والفواكه الغنية بالفيتامين سي والتي تعزز من انتاج الكولاجين خاصة الليمون والمانجا والتفاح، كذلك الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 مثل الأوفوكادو وزيت السمك.

خطوات يومية لتنظيف البشرة وترطيبها

تنظيف البشرة يحتل أولوية في روتين العناية ببشرة مارغوت روبي حيث تبدأ ذلك من الصباح من خلال استخدام غسول لبشرتها يزيل الإفرازات الدهنية الليلية والشوائب عن الجلد، ثم تمرر التونر لغلق المسامات وتعقيم البشرة، قبل أن تستخدم كريم مرطب للوجه، وكريم وقاية من الشمس.

خطوات يومية لتنظيف البشرة وترطيبها

تستخدم كذلك أقنعة للبشرة تتضمن في مكوناتها اللؤلؤ وهو المكون المفضل لها لفوائده الكثيرة على صحة الجلد، كما تستخدم تونر للوجه كريم مصنوع من المشيمة للحفاظ على شباب البشرة ونقائها.

في الليل ايضا تنظف بشرتها جيدا من آثار المكياج، وتلجأ على كريمات الترطيب للبشرة وحول العين والتي تساعد على ترميم الخلايا التالفة وحبس الرطوبة المطلوبة في الجلد، فكل هذه الخطوات تساعد في الحفاظ على ليونة الجلد وابعاد شبح الشيخوخة عن ملامح المرأة الثلاثينية.

وننصحك بهذه المستحضرات التالية للعناية ببشرة المرأة الثلاثينية:

  • تونيك كونفور Tonique Confor من لانكوم، التونر المُرطّب للبشرة بتركيبة فريدة خاصّة ومعزّزة بخلاصة اللوز الحلو والعسل ليمنح البشرة نظافةً ونعومة وراحة.
    تونيك كونفور Tonique Confor من لانكوم
    تونيك كونفور Tonique Confor من لانكوم
  • سيروم إصلاح منطقة محيط العين Eye R Repair من Guerlain.
  • ماسك العيون الثوري قبل النوم Eye Lift & Snatch Instant من علامة ويشفول  Wishful  لمنح منطقة حول العيون إطلالة مشدودة ونضرة.
  • كريم الترطيب الليلي Chanel Hydra Beauty Fluid  الذي يعيد تنشيط الوظائف الحيوية للبشرة ويمدها بالرطوبة المطلوبة.
-	كريم الترطيب الليلي Chanel Hydra Beauty Fluid
كريم الترطيب الليلي Chanel Hydra Beauty Fluid
  • كريم الترطيب النهاري ريسورس Ressource  من Givenchy الذي يعيد توازن نسبة الترطيب في الجلد ويمتاز بقوام خفيف يتغلغل مباشرة في البشرة.
 Ressource  من Givenchy
Ressource  من Givenchy

ممارسة الرياضة وتأثيرها على البشرة

تعتبر مارغوت روبي الرياضة من ضمن روتينها اليومي ليس للحفاظ على رشاقتها فقط، انما لتأثير ذلك على بشرتها ومن أهم التمارين التي تمارسها هي رياضة اليوجا حيث انها تزيل مظاهر الإرهاق والشحوب، وتجعل البشرة أكثر نضارة وتقاوم علامات الشيخوخة والتجاعيد عبر جعل عضلات الجلد أكثر مرونة، كما تساعد اليوغا في التخلص من الهالات السوداء الناتجة عن التوتر وقلة النوم.

التخلص من انتفاخ الجفون بطريقة طبيعية

عادة جمالية لا تتخلى عنها مارغوت روبي وفق مقابلة سابقة لها، ألا وهي استخدام الملاعق المعدنية الباردة لتتخلص من انتفاخ الجفون صباحا وتورم الوجه اذ تقول "في الصباح الباكر عندما أجد وجهي منتفخا قليلا أقوم بوضع ملعقتين باردتين على عيني".

التخلص من انتفاخ الجفون بطريقة طبيعية
التخلص من انتفاخ الجفون بطريقة طبيعية

طريقة الملاعق المعدنية ينصح بها عدد من خبراء التجميل وتتمثل طريقتها بوضع هذه الملاعق لدقائق في الثلاجة ثم وضعها على الجفون لدقائق اذ تساعد على تنشط الدورة الدموية وازالة التورم.

هذه أبرز خطوات مارغوت روبي للعناية ببشرتها في مرحلة الثلاينيات، فما رأيك باتباع نهجها؟.