كيف تحافظين على شباب بشرتك بعد الثلاثين؟ إليك هذه الوصايا

الحفاظ على شباب البشرة بعد عمر الثلاثين مطلب جميع النساء خاصة وأنه بعد هذا السن يبدأ الكولاجين بالتناقص في البشرة، ويصاب الجلد بالتالي بالإرتخاء وتظهر التجاعيد الرقيقة التي تؤشر لعلامات التقدم بالعمر، ولكن من خلال بعض الوصايا، يمكن تأخير ظهور التجاعيد والحفاظ قدر الإمكان على مظهر البشرة المتماسك والمشدود، خاصة وأنه هناك سلوكيات وعوامل تسرع من عملية شيخوخة الجلد ويجب تفاديها مثل التدخين والسهر الطويل، فإليك أهم الوصايا للحفاظ على شباب بشرتك بعد الثلاثين.

استخدام الكريمات اليومية للبشرة

استخدام الكريمات يؤخر من التجاعيد
استخدام الكريمات يؤخر من التجاعيد

لا شك بأن شركات التجميل استطاعت عن تحدث ثورة في عالم صناعة كريمات البشرة بعد ان تفرغ خبرائها لسنوات لاختبار واكتشاف تركيبات المواد المناسبة للحفاظ على شباب البشرة وليونة الجلد، وبالتالي، ابدئي من عمر الثلاثين بإستخدام روتين يومي من الكريمات، بدءا من  كريم حماية يومي من الشمس، كريمات ترطيب للبشرة نهارا وآخر ليلاً، كريم لترطيب منطقة حول العين لمنع ظهور الخطوط الرفيعة، كريمات مغذية بالكولاجين وحمض الهيالورونيك.

اطعمة تحارب التجاعيد

البشرة تحتاج الى عناية داخلية ايضا، من خلال الغذاء، فكل ما نأكله ينعكس على بشرتنا بالسلب او بالإيجاب وفق تأكيدات أطباء التجميل. من هنا، احرصي على الاهتمام بنوعية غذائك واجعليه متنوعا وغنيا بين البروتين والمعادن والفيتامينات، كذلك اختاري الإطعمة التي تعمل على تنشيط الكولاجين وهو البروتين المسؤول عن منح المرونة للبشرة  ومنع التجاعيد. ومن اهم الأطعمة للبشرة، الأسماك الدهنية الغنية بالأوميغا 3، العصائر الغنية بالفيتامين "سي"،الخضراوات على انواعها، والبيض.

شرب المياه بكميات كافية

شرب الماء بكميات كافية من النصائح التي يكررها على اسامعنا جميع اطباء الجلد، فالماء تحرر البشرة والجسم من السموم، وتمنح الرطوبة للجلد، كذلك تجعل الوجه بمظهر متوهج، بينما يؤدي جفاف الجلد من الداخل الى الشيخوخة المبكرة للبشرة.

تدليك البشرة يساعد على تاخير الشيخوخة
تدليك البشرة يساعد على تاخير الشيخوخة

تدليك البشرة

كما يحتاج جسمك الى تمارين رياضية لشد الجسم والعضلات، فإن الوجه ايضا يحتاج الى التمارين الرياضية لشد عضلاته ومنع ترهل الجلد. احرصي بالتالي على تدليك الوجه يوميا لبضعة دقائق قليلة بواسطة الأصابع من الأسفل باتجاه الأعلى، أي بعكس جاذبية الأرض، او من خلال أدوات تدليك الوجه، ما يساعد على ابقاء الوجه والعينين والحواجب بشكل مرفوع. يمكنك استخدام احد الزيوت الطبيعية اثناء عملية التدليك مثل زيت اللوز الحلو، او زيت الزيتون الغنيان بمواد مرطبة للجلد.

ممارسة الرياضة

الرياضة تعتبر من الوسائل التجميلية للبشرة حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجلد وتجدد رونق البشرة، كذلك فإن الرياضة تساهم في تأخير تجاعيد البشرة لأنها تخفف من الإجهاد والتوتر المسببان الرئيسيان في شيخوحة الجلد. ومن التمارين التي يمكنك تطبيقها، المشي، تمارين اليوغا.

النوم لساعات كافية

بالتأكيد سمعت عن فوائد النوم للبشرة، حتى ان النجمات دائما ما يكشفن بأن أسرار جمال بشرتهن هو النوم المبكر إذ تتجدّد خلايا الجلد أثناء النوم، خاصةً بين الساعة الحادية عشرة والثانية عشرة من منتصف الليل، وتؤكد الدراسات أن الانقسام الخلوي الذي يحدث في خلايا البشرة لتجديدها، وإصلاحها يكون على أشده أثناء النوم.

اتبعي هذه الوصايا الرائعة من جعبة خبراء التجميل واطباء الجلد، وحافظي على شباب بشرتك بعد عمر الثلاثين عاماً.