فوائد الملح للبشرة الحساسة وطرق استخدامه وأفضل وصفاته

فوائد الملح للبشرة الحساسة وطرق استخدامه وأفضل وصفاته لعلاج مشاكل البشرة والحصول على جلد نضر ومتوهج. الأملاح الطبيعية مليئة بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتفتيح البشرة وتقويتها، فيمكن أن يساعد إدخال الملح إلى روتين الجمال الخاص بك في تحقيق التوازن وتحسين الترطيب، وتقوية الحاجز الواقي للبشرة الحساسة.

إليك فوائد الملح للبشرة الحساسة وطرق استخدامه وأفضل وصفاته.

فوائد الملح للبشرة الحساسة

الملح له فوائد عديدة للبشرة الحساسة
الملح له فوائد عديدة للبشرة الحساسة
  • تنظيف المسام بعمق
  • تجديد خلايا الجلد
  • علاج حب الشباب
  • ترطيب البشرة

يساعد الملح على تنظيف المسام بعمق، وتحقيق التوازن بين إنتاج الزيت وإحباط البكتيريا التي يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب على البشرة الحساسة. عند خلط الملح مع مكونات طبيعية أخرى، فيساعد ذلك على ترطيب البشرة الحساسة وتنعيمها. كما يمتص الملح بشكل طبيعي البكتيريا الموجودة في الجلد ويشدها لتقليل المسام، ويساعد في تقليل التشققات والحصول على بشرة صافية ومتوهجة. 

وصفات الملح للبشرة الحساسة

  • الملح والعسل
  • الملح وزيت الزيتون
  • الملح والألوة فيرا

الملح والعسل

يحتوي كل من الملح والعسل على خصائص مضادة للالتهابات لتهدئة البشرة وتهدئة التشققات والتهيج. كما أنها تساعد على موازنة إنتاج الزيت والحفاظ على الترطيب في الجلد. قومي بمزج ملعقتين صغيرتين من ملح البحر، يفضل أن يكون مطحون ناعماً، مع 4 ملاعق صغيرة من العسل الخام لعمل عجينة قابلة للدهن. ضعيه بالتساوي على بشرة نظيفة وجافة مع تجنب منطقة العين، ثم اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. قبل الشطف، انقعي منشفة في ماء دافئة للغاية واعصريها برفق، وضعي المنشفة على وجهك لمدة 30 ثانية. استخدمي أصابعك للتقشير بحركة دائرية مع شطف بشرتك جيداً بالماء الفاتر، ثم اتبعي روتينك المعتاد للعناية بالبشرة.

 فوائد الملح للبشرة الحساسة وطرق استخدامه وأفضل وصفاته
 فوائد الملح للبشرة الحساسة وطرق استخدامه وأفضل وصفاته

الملح وزيت الزيتون

الملح يعد مقشر طبيعي لطيف يزيل الجلد الميت، كما أنه يحتوي على معادن لتنعيم البشرة الحساسة واستعادة ترطيبها. امزجي جيداً ربع كوب ملح ونصف كوب زيت زيتون واخلطيهم حتى عمل عجينة سميكة. بعدها ضعي الماسك على وجهك وافركي بشرتك بلطف بحركة دائرية ومن ثم اغسلي بالماء الفاتر.

الملح والألوة فيرا

الملح مقشر ينعم البشرة الحساسة ويعيد ترميمها، أما الألوة فيرا يرطب ويعالج ويساعد على تجدد خلايا الجلد. فامزجي نصف كوب من الملح، وربع كوب من عصير الألوة فيرا النقي أو الجل، وربع كوب من زيت الزيتون، و 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي. يجب أن يشكل الخليط الناتج عجينة سميكة، وإذا كان جافاً، أضيفي بضع قطرات إضافية من الزيت. ضعي الماسك على وجهك الحمام وافركي بشرتك بلطف بحركة دائرية لتنظيف البشرة الحساسة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.