وصفات طبيعية تخلصك من الهالات السوداء أسفل العين بسرعة

الهالات السوداء، هي تعبيرعن الظلام أوالسواد أوتغير لون الجلد حول المنطقة المحيطة بالعينين، وفي معظم الحالات يكمن السبب لبداية حادة من الهالات السوداء وراء قلة النوم، انخفاض إمدادات الأكسجين إلى الأوعية الدموية، الجفاف، سوء التغذية، الأنيميا، نقص الحديد أوفيتامين B12.

بالإضافة إلى ذلك، ظهرت أسباب غير متوقعة للهالات السوداء، أبرزها النوم على أحد الجانبين أوالبطن، الإكثار من الملح والكافيين، احتباس السوائل في الجسم، فرك العين، استعمال مستحضرات التجميل بكثرة، التدخين، التحديق في الأجهزة اللوحية، الإصابة بالحساسية، وذلك بخلاف العوامل الوراثية أوالإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

وبالتالي فإن ظهورالهالات السوداء في سن مبكرة، قد يكون أحد المشكلات المزعجة التي تشوه ملامح الوجه الطبيعية، ما يستدعي ذلك ضروة مراجعة الطبيب المختص للوقوف على الأسباب الحقيقية لظهورها، وفي نفس الوقت الاهتمام بالتغذية السليمة والإكثار من شرب الماء والنوم الصحي من دون استثناء، مع مراعاة تطبيق الوصفات الطبيعية الآمنة المساهمة في التخلص من الهالات السوداء في أسرع وقت.

إليك عزيزتي وصفاتك الطبيعيةللتخلص من الهالات السوداء أسفل العين بسرعة، بناء على توصيات خبيرة العناية بالبشرة شيماء صلاح من القاهرة.

وصفات  طبيعية تحوي مضادات اكسدة للقضاء الهالات السوداء
وصفات  طبيعية تحوي مضادات اكسدة للقضاء الهالات السوداء

وصفات طبيعية تخلصك من الهالات السوداء في أسرع وقت

أكدت خبيرة العناية بالبشرة، أن الوصفات الطبيعية ما هي إلا حلول مكملة وليست جذرية لعلاج الهالات السوداء بالشكل الصحي السليم، وأبرزها:

  • وصفة شرائح الخيار
  • وصفة ماء الورد
  • وصفة شرائح البطاطس
  • وصفة الحليب
  • وصفة أكياس الشاي الباردة.
وصفات طبيعية امنة لذا اختاري ما يحلو لك لانهاء مشكلة الهالات السوداء
وصفات طبيعية امنة لذا اختاري ما يحلو لك لانهاء مشكلة الهالات السوداء

إذ تعد جميع الوصفات الطبيعية السالفة الذكر، أفضل علاجات طبيعية مساهمة في التخلص من الهالات السوداء، لذا استفيدي منها واختاري ما يحلو لك، كي تطبيقها قبل الخلود إلى النوم.

فما عليك سوى وضع شرائح الخيارأو البطاطس النيئة باردة على العين لمدة 15 دقيقة، غمس قطعة قطن طبية في ماء الورد أو الحليب وتركها على العين لمدة 20 دقيقة، استخدام أكياس الشاي الأخضر الباردة على العين لمدة 10 دقائق، فجمعيهم علاجات فعالة وآمنة تحوي مضادات أكسدة ومركبات قوية للتخلص من الهالات السوداء والإنتفاخات بصفة عامة.

وأخيرا، لا مانع من استخدام قطرات زيت اللوز للقضاء على الهالات السوداء، فهو غني بفيتامين E وبعض الدهون الطبيعية التي تساعد على تغذية الجلد المحيط بالعين وزيادة مرونته، كما أنه يحقق نتائج إيجابية وسريعة، لذا ادهني المنطقة المحيطة بالعين بزيت اللوز مع عمل مساج بالحركات الدائرية، واتركيه طوال الليل وغسل البشرة بالماء البارد في الصباح.