جربي وصفات الزبيب لنضارة البشرة الدهنية وعلاج مشاكلها

جربي وصفات الزبيب لنضارة البشرة الدهنية وعلاج مشاكلها. الخلطات الطبيعية أساسية للعناية بالبشرة ومهمة للتخلص من شوائب الجلد والحصول على وجه نضر ومتوهج. فالزبيب يحتوي على فيتامينات مفيدة للجلد وله تأثيرات مذهلة في علاج البشرة الدهنية. لذلك، جربي وصفات الزبيب لنضارة البشرة الدهنية وعلاج مشاكلها.

 وصفات الزبيب لنضارة البشرة الدهنية

  • الزبيب والألوفيرا
  • الزبيب والنشا
  • الزبيب والزبادي
جربي وصفات الزبيب لنضارة البشرة الدهنية وعلاج مشاكلها
جربي وصفات الزبيب لنضارة البشرة الدهنية وعلاج مشاكلها

الزبيب والألوفيرا

يساهم الزبيب في ابطاء عملية الشيخوخة كما أنه فعال للبقع الداكنة والعوامل الأخرى التي تجعل وجهك يبدو باهتاً ومتقدماً في العمر، كما أنه يساعد في تقليل فرط تصبغ الجلد. لذلك، اخلطي الزبيب مع زيت شجرة الشاي وعصير ليمون والألوة فيرا في وعاء، ثم اطحنيهم جيداً واصنعي منهم عجينة سميكة. إذا كان القوام سميكاً وجافاً، يمكنك إضافة القليل من ماء الورد إليه. بعدها باستخدام أصابعك، ضعي الماسك على وجهك وقومي بتدليكه واتركيه على الوجه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء للحصول على أفضل النتائج. 

الزبيب والنشا

ماسك الزبيب والنشا يعد ماسك طبيعي فعال لعلاج مشاكل البشرة الدهنية حيث يساعد على تفتيح لون الجلد وتحفيز نمو الخلايا الميتة وإعادة حيوية البشرة. قومي بنقع ملعقة كبيرة من الزبيب لمدة يوم كامل، بعدها في اليوم الثاني، قومي بخلط الزبيب مع ملعقة كبيرة من النشا وملعقة صغيرة كم جل الألوفيرا وربع كوب من ماء الورد. اخلطيهم جيداً من ثم ضعي الخلطة على بشرتك الدهنية يومياً لمدة 20 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة ونضرة خالية من الشوائب. 

الزبيب والزبادي

ماسك الزبيب والزبادي يساعد على علاج تجاعيد الوجه وتصبغات الجلد ليمنحك بشرة فاتحة ونضرة خالية من الشوائب. قومي بعصر ملعقتين صغيرتين من الزبيب وملعقتين كبيرتين من الزبادي وزيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل. اخلطي الخليط جيداً ومن ثم ضعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء، فتساعد هذه الخلطة على تأخير علامات تقدم السن وتمنحك إطلالة أكثر شباباً وجاذبية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.