أفضل ماسك طبيعي للوجه الشاحب في رمضان

أفضل ماسك طبيعي للوجه الشاحب في رمضان. يظهر الوجه الشاحب عند المرأة لأسباب كثيرة مثل فقر الدم وسوء التغذية بالإضافة إلى الإرهاق الجسدي والنفسي، لذلك فتطبيق ماسكات طبيعية على بشرتك يساعد في تغذية البشرة وإعادة حيويتها ورونقها، فإليك أفضل ماسك طبيعي للوجه الشاحب في رمضان.

أسباب الوجه الشاحب

  • فقر الدم
  • الإرهاق النفسي
  • الإرهاق الجسدي
  • نقص في التغذية

أفضل ماسك طبيعي للوجه الشاحب في رمضان

  • ماسك الكركم وماء الورد
  • ماسك الفروالة لبشرة متوهجة

تطبيق ماسك الكركم وماء الورد يساعد على التخلص من شحوب الوجه

ماسك الكركم وماء الورد

ماسك طبيعي للوجه الشاحب يشمل تطبيق خلطة الكركم مع ماء الورد لإعادة نضارة بشرتك وإشراقها. ضعي ثلاث ملاعق كبيرة من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة صغيرة من ماء الورد، وثلاث ملاعق صغيرة عصير ليمون. فماء الورد يساعد على إزالة التصبغات والبقع الداكنة ويعمل على تفتيح لون البشرة وإعادة إشراقها، أما اللبن يساعد على تفتيح البشرة وترطيبها.

اخلطي هذه المكونات معاً، ثم طبّقي الخلطة على وجهك وأتركيها لمدة 10 دقائق. بعدها إفركي بشرتك بلطف، ثم أشطفي بالماء الدافئ. كرّري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الوجه الشاحب والحصول على وجه مشرق ومذهل.

ماسك الفروالة لبشرة متوهجة

ماسك طبيعي للوجه الشاحب يشمل تطبيق الفراولة الذي له فوائد كثيرة للوجه. فالفراولة غنية بفيتامين سي التي تساعد على تنظيف البشرة، تخفيف الوجه الشاحب، إزالة الزيوت الزائدة ومنع حب الشباب. الفراولة يساعد أيضاً على  إزالة الارهاق عن الوجه. فقومي بتطبيق ماسك من الفراولة عن طريق هرس 3 حبات من الفراولة ودهنها على وجهك، وبعد حوالي 10 دقائق أشطفي وجهك بالماء البارد وتمتعي ببشرة مشرقة وغير شاحبة في رمضان.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.