3 وصفات طبيعية للمرأة لتقشير اليدين والذراعين الجافة ونتائجها

وصفات طبيعية لتقشير اليدين والذراعين الجافة عند المرأة ونتائجها للحصول على يدين ناعمتين. سواء كان ذلك بسبب الشيخوخة أو حالة الجلد الأساسية أو العوامل البيئية، فإن جفاف الجلد يمكن أن يكون مزعجاً ومثيراً للحكة في حين انه هناك مجموعة من العلاجات المتاحة لعلاج البشرة الجافة في المنزل، فإليك وصفات طبيعية لتقشير اليدين والذراعين الجافة ونتائجها.

وصفات طبيعية لتقشير اليدين والذراعين الجافة

  • الألو فيرا
  • زيت جوز الهند
  • عصير الليمون والعسل

resized_.JPG يساعد جل الألوة فيرا في ترطيب الجلد الجاف واليدين والذراعين

الألوفيرا

يساعد جل الألوة فيرا في ترطيب الجلد الجاف حيث له تأثير مهدئ للبشرة، كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. يتوفر جل الألوة فيرا بسهولة دون وصفة طبية أو يمكنك استخدام الألوة فيرا إذا كان لديك نبتة في المنزل حيث يعمل كمرطب طبيعي وآمن.

يمكن لأي إمرأة تعاني من جفاف الجلد في اليدين وضع هلام الألوة فيرا وتغطية المنطقة المصابة بجورب أو قفاز، حيث تفضل بعض النساء القيام بذلك قبل الذهاب إلى الفراش وترك الجل طوال الليل لترطيب اليدين الجافة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند له خصائص مطرية تساعد على علاج البشرة الجافة، حيث تملأ الفراغات بين خلايا الجلد، مما يخلق سطحاً أملساً. فالأحماض الدهنية المشبعة التي توجد بشكل طبيعي في زيت جوز الهند يمكنها ترطيب البشرة وتنعيمها.

يمكنك استخدام زيت جوز الهند يومياً على اليدين للحصول على أفضل النتائج، فأنت لست بحاجة إلى مزجه مع أي شيء آخر، فهو يكفي للاستخدام اليومي لعلاج مشاكل اليدين الجافة

عصير ليمون والعسل

 يعمل عصير الليمون بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بمحاربة جفاف الجلد، فهو مصدر غني للبوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد في تجديد شباب البشرة الجافة. يمكن أن يساعد فيتامين سي الموجود في الليمون في تأخير ظهور الخطوط الدقيقة على اليدين والذراعين الناتجة عن جفاف الجلد لفترات طويلة. لذلك، سيساعدك هذا المقشر المصنوع منزلياً في التخلص من الجلد الجاف حيث يمنح العسل ترطيباً وتغذية طبيعية للبشرة. ستحتاجين إلى خلط ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال، وملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من العسل. اخلطي المزيجي جيداً ثم افركيه برفق على اليدين والذراعين لمدة 10 دقائق ثم بعد 5 دقائق، اغسلي اليدين للحصول على أفضل النتائج.