فوائد الفراولة لبشرة المرأة الجافة وأبرز الخلطات الطبيعية منها

فوائد الفراولة للبشرة الجافة وأبرز الخلطات الطبيعية منها. فالبشرة الجافة هي البشرة المعرضة للتشقق وتكون عادة خشنة وباهتة وذلك يعود إلى أسباب عديدة. في حين ان تطبيق الفراولة يساعد على إعادة تحسين البشرة وترطيبها، فإليك فوائد الفراولة للبشرة الجافة وأبرز الخلطات الطبيعية منها.

فوائد الفراولة للبشرة الجافة وأبرز الخلطات الطبيعية منها

  • ماسك الفراولة والزبادي لعلاج البشرة الجافة
  • ماسك الفراولة والعسل لعلاج البشرة الجافة
  • ماسك الفراولة والحليب لعلاج البشرة الجافة

فوائد الفراولة لبشرة المرأة الجافة وأبرز الخلطات الطبيعية منها

ماسك الفراولة والزبادي لعلاج البشرة الجافة

فوائد الفراولة للبشرة يساعد على ترطيب الجلد. ضعي 5 حبات من الفراولة الطازجة في وعاء، ثم أضيفي نصف ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقتين صغيرتين من العسل. بعدها قومي بخلط المكونات معاً حتى تتجانس، وقومي بفردا على وجهك، واتركي الخليط لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم إغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ.

ماسك الفراولة والعسل لعلاج البشرة الجافة

فوائد الفراولة للبشرة يساعد على علاج البشرة الجافة. ضعي في وعاء 9 حبات من الفراولة مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة زيت الزيتون، وحوالي 8 قطرات من عصير الليمون الطازج. بعدها اخلطي المكونات جيداً، وطبقي المزيج على وجهك وأتركيه لمدة 5 دقائق، ثم إغسلي بالماء الدافئ. واخيرا جففي وجهك جيداً، وتمتعي ببشرة رطبة ومشرقة.

ماسك الفراولة والحليب لعلاج البشرة الجافة

فوائد الفراولة للبشرة يساعد على علاج جفاف الوجه، والتخلص من الشيخوخة، وشد الجلد المترهل. فخلط الفراولة مع الحليب يساعد على ترطيب البشرة بما أنه  يحتوي على دهون وبروتينات طبيعية، لذلك إمزجي المكونين وطبقي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق ثم أشطفي بالماء البارد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.