كيفية تفتيح لون البشرة بالطرق الطبيعية في وقت قصير

كيفية تفتيح لون البشرة بالطرق الطبيعية في وقت قصير. لون البشرة يختلف من شخص الى آخر وينقسم اللون الى فئات ودرجات، وذلك يعود لأسباب كثيرة مثل العوامل الوراثية وغيرها، فيما تفضل بعض النساء تفتيح بشرتها بالطرق الطبيعية للحصول على بشرة فاتحة كما ترغب، فإليك كيفية تفتيح لون البشرة بالطرق الطبيعية في وقت قصير.

كيفية تفتيح لون البشرة بالطرق الطبيعية في وقت قصير

  • الطماطم لتفتيح البشرة
  • الألوفيرا لتفتيح البشرة
  • قشر البرتقال لتفتيح البشرة

كيفية تفتيح لون البشرة بالطرق الطبيعية في وقت قصير

الطماطم لتفتيح البشرة

طرق تفتيح لون البشرة تشمل تطبيق الطماطم الذي يعد من أكثر المكونات الطبيعية فعالة لتفتيح البشرة بوقت قصير. فالطماطم يساعد على تصغير مسام البشرة، والقضاء على حب الشباب. يمكنك تطبيق الطماطم "البندورة" إما لوحدها أو عن طريق خلط معها مكونات طبيعية أخرى مثل اللبن. قومي بهرس حبة من الطماطم ووزعيها على بشرتك واتركيها لتجف لفترة 20 دقيقة، ثم أشطفي بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة وبشرة فاتحة.

الألوفيرا لتفتيح البشرة

طرق تفتيح لون البشرة تتضمن تطبيق أوراق الألوفيرا لعلاج تصبغات الجلد وتفتيح لون البشرة. فالألوفيرا غنية بمضادات الأكسدة لتغذية البشرة. قومي بتقطيع الألوفيرا واستخراج الجل من داخلها، ثم وزعي هذا الجل على بشرتك على شكل حركات دائرية، ثم اتركي الجل لمدة 30 دقيقة ومن بعدها إغسلي بماء فاتر وبعد فترة من التكرار تمتعي ببشرة مشرقة وفاتحة.   

قشر البرتقال لتفتيح البشرة

طرق تفتيح لون البشرة تشمل تطبيق قشر البرتقال على بشرتك. فالبرتقال فاكهة غنية بفيتامين سي، تعمل على تقليل تصبغات الجلد. يمكنك خلطها مع ماء الورد للحصول على نتائج أسرع وأضمن. فماء الورد يعمل على تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة، لذلك خلطه مع البرتقال سوف يمنحك بشرة مشرقة ومذهلة. فبعد خلطه جيداً، اتركي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة مشرقة ومفاتحة في وقت قصير. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.