أقوى الأعشاب للعناية بالبشرة وكيفية استخدامها

أقوى الأعشاب للعناية بالبشرة وكيفية استخدامها تمنحك بشرة نضرة خالية من المشاكل. فهناك أعشاب كثيرة تساعد على العناية بالبشرة وإزالة الشوائب وتحسين ملمس الجلد، كذلك تفضل أغلب النساء إتباع خلطات طبيعية للعناية ببشرتها، فإليك أقوى أعشاب للعناية بالبشرة وكيفية استخدامها.

أقوى أعشاب للعناية بالبشرة وكيفية استخدامها

  • عشبة الكركم للشيخوخة
  • عشبة البابونج لتهدئة البشرة
  • عشبة الألوفيرا للترطيب

أقوى الأعشاب للعناية بالبشرة وكيفية استخدامها

عشبة الكركم للشيخوخة

أعشاب للعناية بالبشرة تشمل تطبيق عشبة الكركم على بشرتك وهي من أكثر الأعشاب فعالية للبشرة خاصة للبشرة التي تعاني من الشيخوخة المبكرة. يحتوى الكركم على مضادات للبكتيريا والالتهابات وهو من أفضل الأعشاب المضادة للشيخوخة كما يساعد على شد البشرة وحمايتها من ظهور الخطوط الرفيعة. يمكنك خلط الكركم مع مكونات طبيعية أخرى مثل خلطه مع الطماطم والحليب، لذلك ضعي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقتين من عصير الطماطم وملعقتين من الحليب ثم اخلطي المكونات معاً وطبقيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة ومن ثم إغسلي بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

عشبة البابونج لتهدئة البشرة

أعشاب للعناية بالبشرة تشمل عشبة البابونج التي تعد من الاعشاب التي تستخدم لعلاج مشاكل البشرة. فالبابونج يعمل على تهدئة البشرة المتوهجة، كما يساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية، بالإضافة لغناه بمضادات الأكسدة التي تعمل على إخفاء التجاعيد وعلاج حب الشباب. قومي بخلط ربع كوب من زيت زيتون، نصف كوب من السكر الأبيض، حفنة من زهر البابونج، ثم اخلطي المكونات حتى تتجانس معاً، واغسلي وجهك بماء دافئ وضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق. بعدها إغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري العملية مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً وتمتعي ببشرة هادئة خاصة لصاحبات البشرة الجافة.

عشبة الألوفيرا للترطيب

أعشاب للعناية بالبشرة تتضمن تطبيق عشبة الألوفيرا على وجهك، إذ تعمل هذه العشبة على ترطيب البشرة الجافة وتساعد على تنقية المسام والتخلص من إلتهابات الجلد.  استخدمي جل الألوفيرا يومياً قبل النوم وطبقيه على بشرتك ويمكنك تركه لليلة كاملة. فاخلطب الألوفيرا مع الموز لترطيب البشرة. فضعي في وعاء ملعقة من الألوفيرا مع 4 ملاعق من الموز المهروس، واخلطي المكونان معاً، ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق، بعدها إغسلي بالماء الدافئ.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.