أقوى خلطات طبيعية للبشرة بديل البوتوكس وأهم نتائجها

أقوى خلطات طبيعية للبشرة بديل البوتوكس وأهم نتائجها. فالبوتوكس يستخدم عادة لشد عضلات الوجه وإزالة التجاعيد وإعادة بشرة شبابية مشرقة لكن تطبيق البوتوكس قد يسبب الحساسية للبشرة، ترهل الجلد عند توقف استخدامه، لذلك تفضل أغلب النساء اللجوء الى الطرق الطبيعية لشد بشرتها، فإليك أقوى خلطات طبيعية للبشرة بديل البوتوكس وأهم نتائجها.

أقوى خلطات طبيعية للبشرة بديل البوتوكس وأهم نتائجها

  • خلطة بياض البيض وزيت الفيتامين E
  • خلطة التوت البري والعسل
  • خلطة الموز والعسل

أقوى خلطات طبيعية للبشرة بديل البوتوكس وأهم نتائجها

خلطة بياض البيض وزيت الفيتامين E

خلطات طبيعية بديل البوتوكس تتضمن خلط بياض البيض مع زيت فيتامين E، الذي يعمل على شد البشرة وتخليصك من الخطوط الدقيقة. فبياض البيض يساعد على شد البشرة كما يقلل من المسامات الواسعة مما يمنحك مظهر بشرة رائعة. أما فيتامين E، فيعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديدخلايا الوجه. فأخفقي بياض بيضة واحدة، من ثم أضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين E وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. بعدها حركي المكوّنات جيداً ووزعيها على بشرة وجهك، واتركيها لمدة  خمس دقائق، ثم نظفي وجهك وأشطفيه بالماء الفاتر، وتمتعي ببشرة رائعة ومشدودة.

خلطة التوت البري والعسل

خلطات طبيعية بديل البوتوكس تشمل خلط التوت البري مع العسل. فالتوت البري يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين بسبب غناه بفيتامين سي ومضادات الأكسدة ، فهو يمنح بشرتك الحيوية والنضارة. أما العسل المعروف بأنه مرطب فعال للبشرة، فهو يساعد على تعزيز شباب الجلد ويعمل على تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة .

أخلطي ثلاث ملاعق صغيرة من التوت البري الناعم وطبقيها فوق القليل من العسل، ثم دلكي بشرتك جيداً، واتركي الخليط لعدة دقائق، بعدها أشطفي جيداً بالماء البارد وتمتعي ببشرة مشدودة ومشرقة.

خلطة الموز والعسل

خلطات طبيعية بديل البوتوكس تساعد على إعادة شباب وجهك دون التعرض للإلتهابات أو الخطورة، لذلك يعد خلط الموز مع العسل من أهم االخلطات الطبيعية التي تساعد على شد بشرة وجهك وجعلها مشرقة وملفتة. اهرسي موزة متوسطة الحجم وأضيفي إليها ملعقة عسل صغيرة، ثم طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها إمسحي وجهك بقطعة قماش، ثم إغسلي بالماء البارد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.