وصفات طبيعية لشد الجفون العلوية والمترهلة

وصفات طبيعية لشد الجفون العلوية والمترهلة. فالجفون المترهلة قد تحدث نتيجة التقدم في العمر، ضعف العضل في منطقة العيون، أو ضعف أنسجة البشرة العلوية مما يؤدي الى ترهل الجفون، في حين ان الوصفات الطبيعية تساعد على إعادة شد الجفون العليا وتحسين إطلالة بشرتك، فإليك وصفات طبيعية لشد الجفون العلوية والمترهلة.

وصفات طبيعية لشد الجفون العلوية والمترهلة

  • وصفة الماء البارد
  • الشاي البارد
  • الخيار

وصفات طبيعية لشد الجفون العلوية والمترهلة

وصفة الماء البارد

وصفات طبيعية لشد الجفون تتضمن تطبيق الماء البارد أو مكعبات الثلج على جفونك لشدها. فقومي بتغليف مكعبات الثلج بقطعة قماشية وطبقيها على جفونك واتركيها لمدة 5 دقائق. فالثلج يساعد على تضييق الأوعية الدموية، ويساعد في رفع الجفون المترهلة.

الشاي البارد

وصفات طبيعية لشد الجفون تشمل تطبيق أكياس الشاي الأخصرالمثلجة على عينيك فالشاي الأخضر يساعد على علاج مرونة بشرتك وتأمين بشرة ناعمة ومشدودة، بالإضافة الى ذلك فتطبيق كمادات من أكياس الشاي يساعد على منح بشرتك الليونة وبالتالي تحصلين على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد. قومي بوضع أكياس الشاي الأخضر في الثلاجة وبعد تجميدها ضعيها على عينيك لمدة 5 دقائق ثم قومي بإزالتها وإعادة وضعها مرة أخرى. بالإضافة الى ذلك فشرب كوب من الشاي الأخضر يومياً يساعد على إفراز مادة الإيلاستين للبشرة والتي تعمل على شد الجلد بصورة طبيعية.

الخيار

وصفات طبيعية لشد الجفون تتضمن تطبيق الخيار الذي يساعد على ترطيب البشرة ومنحها النضارة والإشراقة، ويمكنكِ استخدام الخيار بسهولة من خلال تقطيعه لشرائح رقيقة، ومن ثم تبريدها في الثلاجة. قومي بتطبيق الخيار المثلجة على جفونك واتركيها لمدّة 20 دقيقة تقريباً  ثم اغسلي جفونكِ وتمتّعي بنتائج رائعة بعد فترة من الإستعمال.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.