وصفات طبيعية للحصول على وجه مشرق قبل نهاية عام 2021

وصفات طبيعية للحصول على وجه مشرق قبل نهاية عام 2021. يعتبر التوهج الطبيعي أحد المؤشرات الرئيسية لصحة الجلد، لكن عوامل عديدة مثل أنماط الحياة المجهدة، وقلة النوم ، ونقص النظام الغذائي، وأشعة الشمس الضارة يمكن أن تجعل بشرتك مملة وجافة. لذلك، يمكنك إبطاء فقدان التوهج والإشراق من بشرتك من خلال الوصفات الطبيعية، فإليك وصفات طبيعية للحصول على وجه مشرق قبل نهاية عام 2021.

وصفات طبيعية للحصول على وجه مشرق

  • الكركم
  • زيت جوز الهند
  • الألوة فيرا

وصفات طبيعية للحصول على وجه مشرق قبل نهاية عام 2021

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، حيث يقضي على الجذور الحرة الضارة التي تلحق الضرر بالجلدكما أنه يعزز إنتاج الكولاجين ويحافظ على بشرتك نضرة ومتوهجة ليجعلها نظيفة ومشرقة.

لذلك، ملعقة صغيرة من مسحوق كركم مع 4 ملاعق كبيرة من دقيق غرام، وأضيفي ما يكفي من الحليب أو الماء لتكوين عجينة. بعدها ضعي العجينة على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء للحصول على أفضل النتائج.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعمل بشكل أفضل للبشرة الجافة والباهتة حيث يحبس الرطوبة في البشرة ويغذيها أيضاً بالأحماض الدهنية الأساسية. كما أنه يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية ويعزز وظيفة حاجز البشرة. كل هذه العوامل يمكن أن تجعل بشرتك متوهجة.

لعمل هذا العلاج قومي بتسخين الزيت قليلاً الى ان يصبح بدرجة فاترة جداً وضعيه على الوجه والرقبة، ودلكيه لبضع دقائق بحركات دائرية، واتركي الزيت طوال الليل. يمكنك إضافة بعض السكر إلى الزيت واستخدامه كمقشر لتقشير بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع لوجه نضر ومشرق قبل نهاية العام.

الألو فيرا

يتمتع جل الألوة فيرا بخصائص مغذية وشفائية تعمل على تجديد شباب البشرة لمنحها توهجاً طبيعياً.

لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من جل الألوة فيرا مع رشة كركم، وضيفي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الحليب. بعدها ضعي الخليط على الوجه والرقبة بالتساوي، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرة أو مرتين  في الأسبوع للحصول على وجه مشرق قبل نهاية عام 2021.