فوائد ماسك السدر للبشرة وأهم خلطاته ونتائجه

فوائد ماسك السدر للبشرة وأهم خلطاته ونتائجه يساعد على علاج حب الشباب والتخلص منه. فالسدر يعد عشبة رائعة يمكنك استخدامها لمعالجة مشاكل كثيرة في الجلد مما يجعل بشرتك نضرة وأكثر نقاوة، فاليك فوائد ماسك السدر للبشرة وأهم خلطاته ونتائجه.

فوائد ماسك السدر للبشرة وأهم خلطاته ونتائجه

  • السدر لعلاج حب الشباب
  • السدر لتفتيح البشرة
  • السدر لتقشير البشرة

فوائد ماسك السدر للبشرة وأهم خلطاته ونتائجه

السدر لعلاج حب الشباب

السدر من أهم العشبات التي تعمل على علاج حب الشباب. فحب الشباب يظهر على البشرة نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات مما يسبب زيادة في إفرازات الزيوت، لذلك فتطبيق السدر على بشرتك يساعد على تخفيف الحبوب وعلاجها.

قومي بنقع ملعقة من أوراق السدر الجاف في ربع كوب من الحليب الدافئ لفترة 10 دقائق، ثم صفي المزيج واغمسي فيه قطعة من القماش الناعم وضعيه كماسك على وجهك لفترة 10 دقائق. ومع اعادة تكرار هذه العملية يمكنك علاج حبوب الوجه والتخلص منها.

السدر لتفتيح البشرة

السدر للبشرة فعال إذ يعمل السدر على تفتيح البشرة والحصول على إطلالة مشرقة ومذهلة. فالمرأة تحب تفتيح البشرة خاصة بعد نهاية الأيام الحارة والتعرض الدائم للشمس حيث تصبح البشرة داكنة وقد تتعرض للبقع فتظهر غير موحدة اللون، لذلك قومي بخلط السدر المطحون مع الكركم للحصول على عجينة متماسكة. بعدها أضيفي الحليب الى تلك المكونات وطبقي المزيج على بشرتك. اتركي المزيج لمدة 5 دقائق بعدها إغسلي بالماء البارد للحصول على بشرة فاتحة ومشرقة.

السدر لتقشير البشرة

السدر للبشرة رائع إذ يساعد على تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة. فتقشير البشرة يساعد أيضاً على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة، ويعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين. 

امزجي خمس ملاعق من السدر مع ملعقتين من الحليب البودرة، وكميّة من الماء الدافئ،  واحصلي على مزيج متجانس ومتماسك، ثمّ وزعي المزيج على بشرتك بحركات دائرية لمدّة 10 دقائق، واتركيه حتى يجف، بعدها إغسلي بالماء البارد، لسدّ المسام ومنح البشرة الإشراق والنعومة.