مستحضرات تجميل لعناية خارقة بالبشرة

خلال السنتين الماضيتين، لاحظنا ظهور حب الشباب وأشكال أخرى من الطفح الجلدي المرتبطة بارتداء أقنعة الوقاية، والتي أصبحت معروفة بالكلمة المركبة الجديدة maskne (تجمع مصطلحي "قناع" و"حب الشباب" باللغة الإنجليزية). ومع الواقع الإلكتروني الجديد لاجتماعات العمل والترفيه، حيث تسلط كاميرا "زوم" الضوء على زوايا لا تظهرنا في أجمل حلة، وتبرز الجيوب تحت العيون وخطوط العبوس، اتجه الجميع نحو إعادة صياغة أنظمة العناية الروتينية بالبشرة.

مستحضرلت تجميل للبشرة

عبر صفحات "إنستغرام" التي يتابعها الملايين، ألهم الجيل الجديد من النجمات الأيقونيات والشخصيات المؤثرة في عالم الجمال موجة ضخمة من الطلب المتزايد على مستحضرات التجميل المنشطة للبشرة والداعمة لشبابها. بعيدا عن الإبر الطبية، تلجأ المرأة العصرية  إلى السيروم الغني بالمواد الفائقة الفاعلية ومنتجات دعم البشرة التي ترممها ليلا؛ فلا تستطيع الكريمات العادية محو مشكلات الاصطباغ والتجاعيد والترهل.

منافع الريتينول في تجديد البشرة

الكل يتحدث عن مادة الريتينول التي يعتبرها أطباء الجلد مكونا مهما وينصحون بها لبشرة ندية، ناعمة، ومشدودة. وتجذب الابتكارات النباتية الحديثة اهتماما كبيرا بفضل ارتكازها على مركبات مهدئة تضمن حدا أدنى من الآثار الجانبية. أطلقت العلامة الواسعة الشعبية "لوريال" في الولايات المتحدة في العام الماضي، سيروم "لوريال روفيتاليفت ليزر بيور ريتينول ديب أنتي-رينكل نايت سيروم" L’Oreal Revitalift Laser Pure Retinol Deep Anti-Wrinkle Night Serum الذي نفد من المتاجر بسرعة هائلة، بفضل تركيبته التي تحتوي على الريتينول بنسبة 0.2 في المئة، إضافة إلى حمض الهيالورونيك، لتقليص الحساسية وتحسين مظهر التجاعيد في غضون أربعة أسابيع. صحيح أن كثافة الريتينول الأخف تعني جفافا أقل وتقشيرا أقل، لكنها تعزز على الرغم من ذلك عملية تجدد الخلايا وتنشط إنتاج الكولاجين.

Elizabeth Arden Ceramide Retinol Night Serum 60 Capsules
Elizabeth Arden Ceramide Retinol Night Serum 60 Capsules

أحدث اختراعات قطاع التجميل تسلط الضوء على منافع الريتينول في تجديد البشرة من خلال تغليفه حتى يخترق البشرة بشكل متقطر تدريجيا، أو عبر إدراجه داخل تركيبات لطيفة. إليك مثلا كبسولات الجرعة الواحدة "إليزابث آردن ريتينول سيرامايد كابسولز" Elizabeth Arden Retinol Ceramide Capsules المقيسة بدقّة تضمن نتائج جيدة جدا. ألقي نظرة أيضا على "كيلز ريتينول سكن- رينيوينغ ديلي مايكرو-دوز سيروم" Kiehls Retinol Skin – Renewing Daily Micro-Dose Serum بمركب الريتينول الغني بالببتيدات وجزيئات السيراميد.

كريمات تحارب المشاكل الجلدية

لنتيجة شبيهة بنتيجة الريتينول، تقدم مجموعة العناية بالبشرة من "إليميس" Elemis بديلا ذكيا للريتينول مع  "برو-كولاجين رينيوال سيروم" Pro-Collagen Renewal Serum الذي يمكنك استعماله صباحا وليلا. ومن الخيارات الأخرى، "بير مينرالز آيجلس فيتو-ريتينول فيس كريم" BareMinerals Ageless Phyto-Retinol Face Cream مع الريتينول النباتي المثبت الفاعلية، والذي لا يثير رد فعل تحسسيا. تظهر بدائل الريتينول الجديدة في كل مكان، مثل المادة المنافسة المشوقة "باكوشيول"، التي تحارب مشكلات جلدية مماثلة مثل التجاعيد والبقع البنية، وتحبس الترطيب، ولا تتسبب في التهابات الحساسية. يشتمل المستحضر الطبي المستوى "ميديك8 باكوشيول ببتايدز" Medik8 Bakuchiol Peptides على الألوي فيرا ونبتة سرة الأرض الآسيوية، وقد لاقى تقييما رائعا من مستهلكيه.

BareMinerals Ageless Phyto-Retinol Face Cream
BareMinerals Ageless Phyto-Retinol Face Cream 

عزز "د. صباغ" Dr Sebagh اختصاصي التجميل والجلد الذي تستشيره النجمات مجموعة مستحضراته للعناية بالبشرة، مع سيروم "ريتينول نايت ريبير" Retinol Night Repair الذي يحتوي على الريتينول بنسبة 0.3 في المئة، ومركب السكوالين المهدئ، والشوفان، وزيت بذور ثمر الورد، لمحاربة العيوب والشوائب بأقوى فاعلية... تخيلي اجتماعا على "زوم"، أو منشورا على "إنستغرام"، أو صورة ذاتية دون الاضطرار إلى التعديل أو استعمال "فلاتر"، ولم لا!