نصائح ذهبية للوقاية من جفاف البشرة خلال فصل الخريف

نصائح ذهبية للوقاية من جفاف البشرة خلال فصل الخريف يحافظ على بشرتك نضرة ورطبة. فمثل كل الفصول، العناية بالبشرة ضرورية للحصول على إطلالة مبهرة والحفاظ على بشرة صحية رائعة. فقد تجف البشرة لأسباب عديدة ولكن يمكنك تجنب هذا الجفاف باتباع نصائح ذهبية في موسم الخريف، فاليك  5 نصائح ذهبية للوقاية من جفاف البشرة خلال فصل الخريف.

نصائح ذهبية للوقاية من جفاف البشرة خلال فصل الخريف

  • ترطيب البشرة
  • شرب الماء
  • استخدام غسول طبيعي
  • إزالة المكياج قبل النوم
  • تطبيق واقي الشمس

نصائح ذهبية للوقاية من جفاف البشرة خلال فصل الخريف

ترطيب البشرة

نصائح ذهبية للوقاية من جفاف البشرة خلال فصل الخريف تشمل الحفاظ على بشرة رطبة خاصة بعد الإستحمام. فبعد الإستحمام تصبح بشرة وجهكِ وجسمكِ شبه جافة، لذلك من المهمّ جدّاً ترطبيها لإعادة الإنتعاش. فكريمات المرطبة تتغلغل داخل مسامات الجلد المفتوحة وتجعل بشرتك أكثر ليونة.

شرب الماء

نصائح ذهبية للوقاية من جفاف البشرة خلال فصل الخريف تشمل شرب كمية كافية من الماء أي ما يعادل ثماني أكواب. فشرب كمية كافية من الماء يساعد على ترطيب البشرة وخلايا الجلد مما يزيد من نشاط وحيوية البشرة.

استخدام غسول طبيعي

نصائح ذهبية للوقاية من جفاف البشرة خلال فصل الخريف تشمل عدم استخدام أي صابون لغسل وجهك، لأن صابون اليد يزيد من جفاف وجهك، فمن الأفضل اختيار منظف طبيعي لغسل وجهك.

إزالة المكياج قبل النوم

نصائح ذهبية للوقاية من جفاف البشرة خلال فصل الخريف تشمل إزالة المكياج قبل النوم، وذلك لأن إبقاء المكياج يمنع تجديد الخلايا وامتصاص الأكسيجين للبشرة، فتصبح البشرة جافة ومتشققة، لذلك قومي بتنظيف وجهك من المكياج جيداً قبل النوم. 

 تطبيق واقي الشمس

نصائح ذهبية للوقاية من جفاف البشرة خلال فصل الخريف تشمل تطبيق واقي الشمس الذي يحمي بشرتك من الجفاف في الخريف. فهو المستحضر الوحيد التي تستعمله المرأة خلال جميع الفصول، وذلك لأنه يؤمن الحماية للبشرة من الأشعة الضارة، لذلك طبقي واقي الشمس في الخريف للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.